المشنوق من عين التينة: بري تعهد بمتابعة تنفيذ الخطة الامنية في البقاع

نهاد المشنوق

ستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري قبل ظهر اليوم في عين التينة وزير الداخلية نهاد المشنوق وعرض معه للتطورات الراهنة والاوضاع الامنية.

وقال الوزير مشنوق بعد اللقاء: “كالعادة في كل مفصل جدي نلجأ لوطنية دولة الرئيس بري، واليوم تركز الاجتماع على ثلاثة أمور: “كان الحديث طويلا حول خطة البقاع الامنية، ودولة الرئيس معني بهذا الامر وسبق وتشاورت معه منذ اللحظة الاولى في تنفيذ الخطط الامنية في كل المناطق. وقد اطلعته على الوقائع التي تفيد بأنه خلال 14 شهرا حصل 245 عملية خطف وسلب في منطقة البقاع وفي المناطق المحيطة تحديدا بمدينة بعلبك، وان هذا الامر لا يجوز ان يستمر. وقد تعهد الرئيس بري شخصيا بمتابعة تنفيذ خطة البقاع الامنية مع كل الاطراف المعنية في الجيش اللبناني او الاطراف السياسية الموجودة في المنطقة، وهذا عنصر اطمئنان لكل اللبنانيين لانه عندما يتعهد الرئيس بري شخصيا بمتابعة اي أمر هذا يعني انه سينفذ. هذا الوعد والعهد يريحني ويجعلني اكثر ثقة بأن اتصرف كوزير داخلية كل لبنان وليس وزير داخلية منطقة دون اخرى من لبنان”.
أضاف:” أما الأمر الثاني فتحدثنا عن الموقف المبدئي والمعروف بأن الحوار هو جزء من السلم الاهلي في لبنان، ونحن اكثر حاجة الآن لتماسك اللبنانيين واستمرار السلم الاهلي. واوضحت للرئيس بري انه في كلامي السياسي الذي قلته منذ ايام في ذكرى اللواء الحسن كان العنوان الرئيسي بالنسبة لي هو خطة البقاع الامنية. انا لم اتحدث لا بأمور شخصية ولم اتناول كرامات أحد. لدي موقع أتصرف من خلاله بمسؤولية وهذه المسؤولية في البقاع كانت معطلة لفترة طويلة جدا. ال 245 حادث التي تكلمت عنها حصلت كما قلت خلال 14 شهرا، وهذا اعلى نسبة ممكنة من الخطف والسلب والاعتداء على الابرياء والمواطنين، وكلكم مطلعون على ما يجري من قبل اهالي بعلبك من اعتراضات عملية على الارض”.

وختم: “وثالثا، تحدثنا عن تعزيز وتمتين دور قوى الامن الداخلي في كل المجالات. وأبدى الرئيس بري ثقته بالتصرف المسؤول لقوى الامن الداخلي في كل الاحداث التي جرت في الشهرين الاخيرين، سواء في بيروت او خارجها”.

السابق
الرئيس الفرنسي: الأسد ليس هو الحل بل هو المشكلة
التالي
بالفيديو: صديقات يتعرين لأول مرّة أمام بعضهن وهذه ردّة فعلهنّ!