جبران باسيل يواصل جولته في ايران ويلتقي بولايتي

جبران باسيل

اكد رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية بمجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني علي اكبر ولايتي ان لبنان يؤدي دورا مهما في المنطقة، مشيراً إلى أن “العلاقات بين ايران ولبنان متميزة جدا ولها جذور ممتدة في التاريخ”.

وقال خلال استقباله وزير الخارجية جبران باسيل، الى ان العلاقات الثقافية والسياسية قائمة بين البلدين على الدوام، مؤكداً أن الشعبين يدعمان تطوير العلاقات بين البلدين.

ولفت ولايتي إلى أن “لبنان كبعض الدول الاخرى بالمنطقة قد تعرض لضغوطات اسرائيل والتيارات الارهابية والتكفيرية”، معتبراً أن “لا سبيل سوى التعاون المشترك لحل المعضلات والمشاكل وان المقاومة اللبنانية التي صمدت امام الصهانية والتيارات التكفيرية والارهابية في المنطقة تعد فخرا للمنطقة والعالم العربي”.

واعتبر ولايتي العلاقات بين ايران ولبنان بانها تحظى بارضية مناسبة لتطوير التعاون ورفع حجم التبادل، مشيراً إلى ان طاقات البلدين الحقيقية للتعاون اكبر مما ننشاهدها الان.
واكد ولايتي بأن “لنا مع سوريا وجهات نظر مشتركة”، مشددا على معارضة بلاده “لاي تدخل اجنبي في سوريا والمنطقة ولا يحق لاحد خارج سوريا ومن بعض الدول الاوروبية والرجعية في المنطقة ان تقرر من الذي يحكم في سوريا”.

السابق
لماذا تغيب ذكرى كامل الاسعد عن «كلام الناس»؟
التالي
هكذا ردّ نصرالله على نهاد المشنوق ودعاه للرحيل عن الحكومة…