احذوا.. عمليات احتيالية عبر «فايسبوك»

فايس بوك

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي انه “في الآونة الأخيرة حصلت عمليات احتيالية عدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، حيث كان الفاعل يقدم على طلب الصداقة من فتيات داخل لبنان وخارجه، منتحلا صفات مختلفة بإسم مستعار، ثم يستولي بطريقة احتيالية على أموالهن أو سياراتهن، ويتوارى عن الأنظار”.

اقرأ أيضاً: احذروا: عشر ممارسات تدمر الموهبة عند الاطفال

وأضاف بيان المديرية أنه “بتاريخ 30/9/2015، ونتيجة للتحريات والاستقصاءات المكثفة تم توقيفه في محلة الملا – الظريف من قبل مفرزة بيروت القضائية في وحدة الشرطة القضائية، وتبين انه يدعى عماد . أ. ( مواليد عام 1971، لبناني)، وبالتحقيق معه إعترف بارتكابه جرم الاحتيال بحق فتيات من جنسيات لبنانية وعربية وأجنبية، وذلك عن طريق انتحال إسم “عماد حايك” وأنه من أصحاب رؤوس الأموال أو شريكا لإحدى الأميرات في دولة الإمارات العربية المتحدة أو مرافق لأحد الوزراء، ثم يقوم بالإستيلاء على أموالهن أو سيارتهن والتواري عن الأنظار، موهما ضحيته بأنه قد غادر لبنان وذلك من خلال التحدث معها مستخدما خدمة “فايبر” عبر خط خلوي إماراتي. كما اعترف بأنه استحصل على خطين من هذا النوع (ضبطا بحوزته) من إثنتين من ضحاياه قدمتا سابقا من الإمارات إلى لبنان للقائه. وقد تعرفت إليه إحدى ضحاياه، وتم استعادة سيارتها التي كان قد استولى عليها.

فايسبوك

لذلك، وبناء على إشارة القضاء المختص تطلب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من اللواتي وقعن ضحية أعماله وتعرفن إليه الحضور إلى مركز المفرزة المذكورة الكائن في ثكنة بربر الخازن _ فردان، أو الإتصال على أحد الرقمين:810170/01 _ 810171/01 تمهيدا لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

السابق
ماروني: 20% كوتا نسائية داخل حزب الكتائب
التالي
قراءة استراتيجية في الواقع الفلسطيني الراهن