آخر مشهد – جدول أعمال مريح

الحوار الوطني

لا يتوقع أشد المتفائلين على طاولة الحوار أكثر من إشاعة أجواء إيجابية بين القوى السياسية بما يترك خطوط التواصل قائمة بين مكوّناتها.
ولا ينتظر أكبر الحالمين هبوط سرب من الحمامات على رؤوس المتحاورين في مجلس النواب وأكتافهم هامساً باسم الرئيس العتيد للجمهورية التعيسة.
لن يتفق المتحاورون على أي بند. لا على مواصفات الرئيس ولا على قياساته. ولا على قانون انتخابات نيابية. ولا على تفعيل الحكومة. ولا على أجندة ولا على دفتر brouillon لكن “الجَمعَة” لطيفة. رؤساء كتل. معاونون. نجوم. وعلى رأسهم “مدوّر” الزوايا “إستيذ” الكلمة اللمّاحة وسيّد العبارة الطيبة الفوّاحة وفارس النجمة وكل ساحة والعابر بين التيارات سباحة.
يُسجّل لدولة رئيس مجلس الدوما تمكّنه مرة جديدة من جمع الربّاع الدولي محمد رعد والمواطن فؤاد عبد الباسط السنيورة على طاولة واحدة ويُسجّل له أنه قدّم للبّنانيين الوجه الجديد: أرتور نظريان. أرتور لعب دوراً محورياً في إجتماع لجنة الأشغال العامة والطاقة والمياه. لعب دور تمثال من الشمع. ويسجّل له أنه لا ييأس.
أعتبر أن الرئيس بري حقق نصف نجاح بمجرّد أن لبى الآلهة دعوته الكريمة. لا يستغربن أحد، حتى المير طلال إله على شكل محارب إسبارطي. وكان في إمكانه أن يصل إلى نجاح بنسبة 90 أو 95 في المئة لو استبدل جدول الأعمال العقيم بجول أعمال مختلف.

مثلاً: الثلاثاء قبل الظهر يتابع المتحاورون حفلاً زجلياً يحييه الشاعران المبدعان طليع حمدان وموسى زغيب، وهما من أعمدة الشعر الزجلي في لبنان، وذلك بعد استبدال الطاولة المستديرة بطاولة مستطيلة عليها جاط خضرا، خسة وراس بندورة جبلي وكم راس كبة بشحمة وبابا غنوج.

الثانية بعد الظهر “سياستا” تمتد حتى السادسة.

السادسةtea time ومشاهدة فيلم the great dictator ومناقشة الفيلم مع علي حسن خليل لمن يرغب.

الأربعاء حلقة دراسية يرأسها الشيف أنطوان بمشاركة كل أعضاء طاولة (ومطبخ الحوار) وعنوانها: الكبة أرنبية واقع ومرتجى.

المقادير:

2 كيلو طحينة

كيلو أبو صفير
كيلو ونصف الكيلو من البرتقال
1/2 كيلو ليمون حامض
كيلو ونصف كيلو أفندي
1 كيلو بصل
ملعقة كبيرة ونصف سمن لقلي البصل
5 فصوص ثوم مدقوقة
ملعقتان كبيرتان لدبس رمان
ملعقة صغيرة نعنع يابس
رشة كمون
رشة ملح
كوب ونصف الكوب من الماء لسلق لبصل
وبعد عرض المراحل سينتقل الشيف أنطوان للتطبيق. والرد على الأسئلة العميقة مثل: هل يمكن استبدال السمن بالزبدة؟

أو وين الأرانب يا شيف؟ كيف نفلفل الرز؟ وهذا السؤال ورد من وزير السياحة.

تُرفع الجلسة في الثانية بعد الظهر للنوم المُستدام، ثم تُعقد جلسة مسائية يديرها حكواتي يروي للمجتمعين سيرة بطل من أبطال العرب وبطل من أبطال الفرس. 6 و6 مكرر.

الخميس يستكمل المتحاورون درس جدول أعمال دسم حيث يخضع المتحاورون لجلسةmassage وspa إذ إن متوسط أعمار المتحاورين هو 66,33 والقعدة الطويلة على الكرسي، مهما كانت مريحة، تقصم الظهر وحدها كرسي بعبدا تطيل العمر.

هذا جدول أعمال بديل وفيكن يا أساتذة تبلشوا بالmassage وتنتهوا بال massage ويمكنكم إستبدال الكبة أرنبية بالملوخية وإذا شيف أنطوان مشغول أقوم أنا بالمهمة بكل سرور.

 

السابق
فلسطين كلها تقاوم بدمائها .. والذعر يعمّ إسرائيل
التالي
انقسام الجمهوريين في الولايات المتحدة يمنع انتخاب رئيس لمجلس النواب