تايمز: على بريطانيا التدخل عسكرياً وإجبار الأسد على المفاوضات

نشرت صحيفة “تايمز” البريطانية مقالا دعت فيه الحكومة البريطانية إلى التدخل عسكريا في سوريا للقضاء على تنظيم “الدولة الإسلامية”، وإجبار نظام الرئيس بشار الأسد، على الدخول في المفاوضات.

ولفتت الى “ان من واجب الحكومة الأخلاقي أن تدافع عن مصالح شعبها، بالطرق القانونية. وبالنظر إلى أن مئات الآلاف من البريطانيين التحقوا بتنظيم “الدولة الإسلامية” للمشاركة في جرائمه، وبالنظر إلى مبلغ مليار دولار من أموال دافعي الضرائب التي تصرف على اللاجئين في الأردن، ومئات آلاف اللاجئين على أبواب أوروبا، فإن سوريا اصبحت مشكلة وحلها من يدخل ضمن مصالحنا.

نيويورك تايمز

اضافت ” القوة العسكرية ليست الحل الوحيد، ولكن الدبلوماسية اللينة لا تنفع، إلا إذا كانت مدعومة بالقوة”، مشيرة الى “ان الجيش الجمهوري الإيرلندي لم يكن ليوافق على المفاوضات في إيرلندا الشمالية في التسعينات لو لم تدحره القوات البريطانية”.

واعتبرت “ان ليس من مؤشر الى جنوح تنظيم “الدولة الإسلامية” أو نظام الأسد إلى السلم، وإذا كانت القوة العسكرية مطلوبة فلا بد من استعمالها”، مشيرة إلى ” استعمال القوة العسكرية في سوريا، لأن بريطانيا عضو دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ومن بين الدول القلائل التي لها القدرة على نشر قواتها في الخارج”.

ولفتت الى “ان السلم العالمي يحتم علينا إنهاء النزاع في سوريا عاجلا، بالقضاء على تنظيم “الدولة الإسلامية”، ورحيل الأسد”.

السابق
تفاصيل غياب سيلينا غوميز عن الساحة الفنية
التالي
البحث عن «المجرور» أولا؟