بوتين يحتفل بعيده في عمله!

احتفل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم 7 اكتوبر بعيد ميلاده الـ 63، الذي أمضاه بيوم عمله، كما شارك مساء في مباراة لهوكي الجليد، وتلقى التهاني من أقاربه ومن الزعماء الدوليين.

اقرأ أيضاً: الوزير الصفدي يدخل إلى القفص الذهبي.. مجدداً

في العام الماضي قضى بوتين ذلك اليوم في عمق غارات التايغا بسيبيريا في كوخ يبعد مئات الكيلومترات من أقرب منطقة مأهولة.

جمع بوتين خلال سنواته الـ 16 في السلطة مجموعة غريبة من الهدايا، تسلم معظمها في أعياد ميلاده.

بوتين

ففي عيد ميلاده الـ61 في اندونيسيا، شارك في فعاليات قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ. وفي أثناء فعاليات القمة، دعي الرئيس الروسي إلى غرفة منفصلة، حيث غنى له عدد من المشاركين في القمة، بينهم الرئيس الصيني شي جين بينغ أغنية “Happy birthday to you”، بينما كان الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانغ يودويونو يعزف الجيتار.

وفي عام 2009 أهدى رئيس الوزراء الياباني شينيزو أبي لبوتين مجموعة صنانير لصيد السمك.

أما الهدية الأكثر ظرافة الذي حصل عليها بوتين، فكانت مفاجئة جداً بالنسبة له، إذ عثر في مقره بضواحي موسكو يوم 7 تشرين الأول عام 2008 على علبة كبيرة جلس في داخلها نمر سيبيري صغير.

وعندما كان يشغل منصب رئيس الوزراء، حصل على هدية عبارة عن تقويم بصور فتيات كشفن عن مفاتنهن يتضمن تحيات عيد الميلاد الحارة والساخنة.

وفي عام 2000 أهدى وزير الدفاع الحالي سيرغي شويغو الذي كان آنذاك يشغل منصب وزير الطوارئ، لبوتين كلب لابرادور صغيراً من مركز تربية الكلاب التابع لوزارة الطوارئ.

بوتين

كما يملك بوتين كلبين آخرين، حصل على الأول كهدية من رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف في عام 2010، أما الكلب الثاني فأهداه لبوتين محافظ ولاية أكيتا اليابانية، وذلك تقديراً للمساعدات التي قدمتها روسيا في إزالة أثار الزلزال المدمر وموجات التسونامي التي ضربت اليابان في آذار عام 2011.

كما عرف عن بوتين أنه يمارس رياضة ركوب الخيل، ولذلك قدم العديد من الزعماء الدوليين والمسؤولين الروس له جيادا أصيلة. وفي عام 2002 أهداه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني 3 جياد عربية.

ومن أشهر خيل بوتين جواد اسمه فاديك من سلالة “فالابيلا”، وهو أصغر حصان بالعالم. ولا يتجاوز طول فاديك 57 سنتيمترا. ولقد قُدم هذا الجواد لبوتين في عام 2005 في أثناء حضوره سباقا للخيل في مدينة قازان عاصمة تترستان.

السابق
واتس آب يتيح تطبيق قائمة الرسائل المفضلة!
التالي
حلّوا عنا: من منزل «سلام» فجرا الى ساحة النجمة مساء اليوم…