قائد الثورة الاسلامية: الحوار مع امريكا ممنوع

خامنئي

قال “قائد الثورة الاسلامیة” في إيران علي خامنئي، إن “الحوار مع أمريكا ممنوع لما ینطوی علیه من أضرار بالغة ولیس فیه أي منفعة” وفق ما يرى.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن خامنئي قوله الیوم الاربعاء (7|10) في جمع قادة القوة البحریة لـ “حرس الثورة الاسلامیة” إن “هناك سبب لمعارضة الحوار مع أمريكا، فالحوار الأمريكي مع إيران یعني التغلغل وفتح الطریق أمام فرض الآراء علیها”.
وأضاف: “حتی فی المباحثات النوویة کانوا یحاولون استغلال أقل الفرص لفرض آرائهم، ولكن بحمد الله فریقنا المفاوض کان متیقظا”، على حد تعبيره.

علي الخامنئي
يذكر أن البيت الأبيض الأمريكي كان قد استبق زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني الأخيرة إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وأعلن أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما لن يلتقي روحاني في نيويورك، وهي إشارة برأي المراقبين إلى أن سماء العلاقات الإيرانية ـ الأمريكية لا تزال ملبدة بغيوم الخلافات القديمة، وأن ما يشاع عن تنسيق أمني أو سياسي بين طهران وواشنطن منذ غزو أفغانستان والإطاحة بحكم طالبان ثم الإطاحة بصدام حسين والاتفاق النووي الأخير، لم يستطع أن يزيل ما بين البلدين من لبس في المواقف.

السابق
فتفت : حزب الله والتيار العوني يسعيان لنسف الطائف
التالي
بدء جلسة الحوار والسنيورة آخر الواصلين