نواب المستقبل بعد رفع لجنة الاشغال :المحاضر موجودة بالصوت وبالتسجيل الخطي وسنفتح الجلسات أمام الإعلام

تيار المستقبل

اعتبر رئيس لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة محمد قباني، في مؤتمر صحافي عقده مع نواب تيار المستقبل في ساحة النجمة، انه “سيفتح الجلسات أمام الإعلام بدءا من الجلسات المقبلة”، مؤكدا “تمسكه بشفافية كاملة”.

وقال: “من المؤسف أنه منذ ربع قرن لم نشهد في المجلس النيابي هكذا أسلوب إنني أتحدى هؤلاء النواب أو غيرهم أن يجد أحدا أي فاتورة في المياه أو الهاتف أو غيرها لم أدفعها وأؤكد أن أحدا من هؤلاء لا يستطيع التغيير”.

وعن السؤال لماذا تم رفع الجلسة، قال “إن الخلاف أخذ منحى معيبا وحدث تضارب تبينه الكاميرات، وأود التأكيد أننا بتصاريحنا نعبر بدقة عن محاضر إجتماعات اللجنة وهذه محاضر موجودة بالصوت وبالتسجيل الخطي”.

فتفت
وهنا قاطعه النائب أحمد فتفت وقال: “هناك توازنات معينة وليس نواب التيار من يقررون إقالة النائب قباني من رئاسة لجنة الأشغال العامة”.

اضاف: “أجزم بأن تصريحاتي باسم اللجنة تعبر عن محاضر الجلسات واتمنى على رئيس مجلس النواب ان يجعلها علنية، فآرتيور نظاريان “آدمي” ولكن حظه أن من يدير وزراة الطاقة 40 مستشارل لجبران باسيل”.

الجراح
من جهته اعتبر النائب جمال الجراح ان “وزير المال عرض في الجلسة السابقة الوثائق والتواريخ المتعلقة بموضوع الطاقة لكن باسيل رفض إرسال العقد إلى ديوان المحاسبة وهذا التجاوز يؤشر إلى صفقات معينة”، معتبرا “ان مجلس النواب ولجنة الأشغال لهما دور أساسي في مراقبة الأشغال”.

وطلب الجراح “من الرئيس بري رفع السرية عن محاضر الجلسة”، مشيرا الى “اننا طلبنا من ديوان المحاسبة الحضور لأن هناك هدرا في المال العام، عندها افتعل نواب التغيير والإصلاح الإشكال”.

الحجار

واعتبر النائب محمد الحجار ان “ما حصل اليوم هو ان نواب التيار اتوا حاملين ملفات لكن لا يملكون اجوبة في المضمون. والكهرباء غير موجودة رغم الاموال التي دفعت والسبب عدم تنفيذ القوانين”، مشيرا الى ان “مشكلة التيار ليست فقط مع تيار المستقبل بل مع اللبنانيين كافة”.

الخير
من جهته اعتبر النائب كاظم الخير ان “ما عطل معمل دير عمار هو الفساد الذي ارتكب في التلزيم، فمن غير المقبول اللعب بمشاعر اللبنانيين في هذا الشكل وحرف الانظار عن الفساد لتجييش الشارع”، مؤكدا ان “ديوان المحاسبة هو المرجع الصالح للبت بالمخالفات”.

وختم قباني “رفعت الجلسة عندما تعدى السجال الكلام ليصبح شتائم وعند بدء الاشتباك بالايدي”.

السابق
أسباب تأجيل زواج إبن عادل الإمام!
التالي
الحرب في سوريا على الطريقة الروسية .. حزب الله هو الخاسر