فوائد ثمرة الأفوكادو

افوكادو

لثمرة الأفوكادو منافع كثيرة، فحسب موقع “غيزوندهايت تيبس” الألماني، أن هذه الثمرة ليست مفيدة فقط بالنسبة لتحضير مواد تجميلية، بل انها ثمرة تحتوي على فوائد هائلة أهمها:

– تعد ثمر الأفوكادو من الثمار الغنية جدا بالمواد الغذائية الضرورية للجسم، فهي تحتوي على حمض البانتوثنيك والألياف وفيتامين “K” و”C”، وبعض المعادن مثل النحاس وحمض الفوليك والبوتاسيوم، وهذه الكمية العالية من الفيتانينات والمعادن تقلل من مخاطر الأمراض

– يعد الأفوكادو من الفواكه المناسبة لمرضى السكر، إذ يحتوي على كمية قليلة من السكر. ووفقا لموقع ألماني معني بشؤون التغذية السليمة والرشاقة فإن كمية السكر في هذه الثمرة لا تتجاوز 1غرام لكل 100 غرام من الأفوكادو.

– يعد الأفوكادو مصدراً مهماً للبروتين، الأساسي للنظام الغذائي، فالجسم يتكون من حوالي 10 آلاف نوعا مختلفا من البروتينات، وكل 100 غرام من الأفوكادو تحتوي على 2 غرام من البرويتن.

– يحتوي الأفوكادو على حمض البانتوثنيك، فلهذا الحمض دور مهم في توازن مستوى الكولسترول في الدم، وهو ما أكدته دراسة أجريت على أشخاص يعانون من زيادة الكولسترول، نشرها موقع “غيزوندهايت تيبس”. فوفقا للدراسة فإن هؤلاء الأشخاص الذين اعتمدوا على الأفوكادو في نظامهم الغذائي لمدة أسبوع، انخفض لديهم مستوى الكوليسترول الضار “LDL” في الدم، وارتفع مستوى الكوليسترول المفيد “HDL”.

افوكادو

– تعد أمراض القلب من الأسباب الرئيسية للوفاة في العالم ويمكن للأفوكادو أن يخفض من خطر ارتفاع الكولسترول في الدم وهو من أحد العوامل المسببة لأمراض القلب.

– الدهون الصحية والبروتين الموجود في الأفوكادو، يجعلان من هذه الثمرة غذاء مفيدا للحوامل، اللواتي يحتجن إلى كمية عالية من هذه المواد الغذائية في فترة الحمل.

– وفقا لدراسة أجريت وشارك فيها 29 شخصا تبين أن اللوتين مفيد للعيون، إذ يقي من الإصابة بمرض التنكس البقعي ومرض الماء الأبيض. وجدير بالذكر أن 30 غرام من الأفوكادو يحتوي على حوالي 81 ميكروغرام من اللوتين.

– يحتوي الأفوكادو على كمية عالية من فيتامين “C” وتغطي 20 بالمئة من الاحتياج اليومي من هذا الفيتامين، مما يساعد على تقوية جهاز المناعة، فمن المعروف أن فيتامين “C” يقلل من خطر الإصابة بنزلات البرد والحساسية وإصابة العضلات وارتفاع ضغط الدم.

اقرأ أيضاً: للعنّاب فوائد كثيرة

– على الرغم من أن الأفوكادو يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة، إلا أنه يساعد على فقدان الوزن، والمبرر هو أن تناول حبة من الأفوكادو يعزز الشعور بالشبع.

السابق
نساء أعلنّ الحرب على الزواج المبكر
التالي
ملحم بركات يبرّر عدم دفعه لفواتير الكهرباء