8 لاعبين إيرانيين ذكور مثلوا منتخب بلادهم للسيدات

تناقلت وسائل الإعلام الإيرانية فضيحة رياضية، وهي الإعلان عن أسماء 8 لاعبين ذكور مثلوا منتخب بلادهم للسيدات خلال الأعوام الماضية.

فبعد 8 سنوات من الجدل ورفض الاتحاد الإيراني لكرة القدم تقارير تحدثت عن وجود 4 ذكور في المنتخب الوطني للسيدات، قال مصدر مقرب من اتحاد كرة القدم في حديث صحافي إن 8 لاعبين وليس 4، مثلوا منتخب إيران للسيدات.

واكد المصدر أن “هناك لاعبين ذكورا مثلوا النوادي على مستوى الدوري الإيراني للنساء وعند الاعتزال حضروا بمظهر الرجال والبعض منهم استمر بمهمة التدريب في فرق كرة القدم للسيدات “.

ولم يرد الاتحاد الإيراني حتى الآن على هذه المصادر التي حملت اتحاد بلاده مسؤولية هذه الفضيحة التي وصفتها بـ”غير الأخلاقية” لأنه لم يقم بإجراءات متابعة دقيقة، مما سبب ضياع حق النساء في تمثيل المنتخب.

رياضة إيران

يذكر أن فضيحة وجود لاعبين ذكور في المنتخب الإيراني للنساء ترجع إلى عام 2008، عندما تحدث محمد مرتضى نجاد رئيس نادي “شن ساي ساوه” و2 من المدربات عن وجود رجال في المنتخب، لكن الاتحاد الإيراني وصف تلك الأحاديث في حينها بـ”الكاذبة”.

ونشرت صحيفة “تلغراف” البريطانية العام الماضي تقريراً، بعد اكتشاف 4 رجال “مثليين” في المنتخب، ليعلن الاتحاد الإيراني لكرة القدم طرد هؤلاء اللاعبين في فضيحة تناقلتها مختلف وسائل الإعلام العالمية.

وبحسب ما نشرت الصحيفة البريطانية حينها، فإن اللاعبين الأربعة، خضعوا لعملية تغيير للجنس، ولكن عملية التحول لم تنجح، وبذلك لا يحق لهم المشاركة مع المنتخب بصفة رسمية.

السابق
أحلام لإيران: «المملكة وآل سعود خطّ أحمر»
التالي
السعودي: لن نستقبل النفايات قبل تأمين مطمر للعوادم