السعودي: لن نستقبل النفايات قبل تأمين مطمر للعوادم

محمد السعودي

التقى وفد من منسقية “تيار المستقبل” في الجنوب برئاسة ناصر حمود رئيس بلدية صيدا محمد السعودي في مكتبه في بلدية صيدا، و جرى عرض للأوضاع العامة في المدينة ،وموضوع النفايات.

وقال حمود: “نحن في صيدا – و”اسال مجرب وما تسأل حكيم “- عانينا مشاكل مكب النفايات وعشنا معه نحو 40 سنة ووفي النهاية كان هناك حل وربما اخر سنتين الناس عرفت ربما ان هناك جدوى ومعملاً جدياً وخطة جدية وتحملت خلال بناء المعمل حتى اصبح لدينا معملا واصبح لدينا معالجة نفايات التي هي الآن، ونحن نتمنى لو ان لبنان سار بخطة شبيهة وموازية لحل هذه المشكلة”.

النفايات

من جهته، قال السعودي: “نحن في صيدا آسينا ما آسيناه في الماضي من هذا الموضوع، لكن الآن حصدنا ما زرعناه واصبحت صيدا مدينة نظيفة.. هناك كلام كثير عن انهم سيحضرون النفايات الى صيدا، وكما نعرف المعمل يستطيع استيعاب 500 طن والآن ياخذ النصف او اقل، ونحن قلنا انه اذا صيدا ستكون جزءا من الحل الشامل للبنان فاننا لن نتأخر لكن على اساس “خذ وأعطي”، اي اننا مستعدون لنأخذ نفايات من خارج صيدا شرط تامين مطمر للعوادم خارج المدينة، ولن نستقبل طنا واحدا ولا كيلوغرام واحد خلافا لهذا الشرط. نحن مستعدون لاستقبال نفايات جديدة شرط ان يؤمنوا لنا مطمرا للعوادم ونقطة عالسطر”.

السابق
8 لاعبين إيرانيين ذكور مثلوا منتخب بلادهم للسيدات
التالي
اطلاق نار على شاب في وادي الكفور