إيّاكم إستماع نشرة الأخبار صباحاً!

كشف باحثون من جامعة بنسلفانيا الأميركية في دراسة نشرت في المجلّة العلمية Harvard Business Review، أنّ الاستماع لأخبار سيّئة عند الصباح يجعل الفرد أكثر حزناً وأقلّ إنتاجيّة.
إذا فمشاهدة الأخبار السيّئة في الصباح أو الإستماع إليها، ولو لبضع دقائق، قد يؤثر سلباً على الصحة النفسية للفرد لما يسبب من التوتر، كما تعكير المزاج طوال اليوم، والأخبار السيئة لا تشمل فقط التلفاز أو الراديو بل أيضًا سواء عبر تلقي هذه الأخبار من طريق Push على الهاتف. فجميعها يمكن أن تؤثر في المشاعر والعواطف فتشعر بالحزن طوال اليوم وتصبح أقلّ إنتاجية.
وتوصل الباحثزن لهذه النتيجة، من خلال درس حال 110 مشتركين في حالتين مختلفتين. شاهد مشتركو الفريق الأوّل تقارير سلبية قبل العاشرة صباحاً، فيما شاهد الفريق الثاني تقارير إيجابية عن قطط وكلاب. ومن ثم توجّب على كلّا الفريقين الإجابة عن أسئلة لتقويم مستوى التوتر لديهم وطبيعة المشاعر. وقد أظهرت نتائج الدراسة أنّ الذين شاهدوا أخباراً سيئة صباحاً لمدة ثلاث دقائق كانوا عرضة للحزن والاكتئاب بنسبة 27%. من هنا ينصح الباحثون الابتعاد عن مصادر الأخبار لئلا تؤثر سلباً في مزاجهم وإنتاجيتهم خلال اليوم.

السابق
المفتاح الروسي
التالي
مواجهات بين شرطة العدو وفلسطينيين في باحة المسجد الاقصى