من هنّ أغنى 10 نساء في العالم ؟

نشرت مجلة مجلة فوربس العالمية لائحة بأغنى 10 نساء في العالم وهنّ:

1- كريستي والتون تبلغ ثروتها 36.7 مليار دولار، حصلت عليها حين توفي زوجها جون والتون، أحد أبناء مؤسس “سلسلة وولمارت” سام والتون.

2- ليليان بتينكورت وتبلغ ثروتها 34.5 مليار دولار، وهي المساهم الرئيسي لشركة مستحضرات التجميل “لوريال”.

3- أليس والتون وتبلغ ثروتها 34.3 مليار دولار وهي ابنة مؤسس “وولمارت”.

4- جاكلين بادجر مارس وتبلغ ثروتها 20 مليار دولار، هي وريثة لثروة “مارس”. و”مارس” هي أكبر شركة سكر نبات في العالم، وتتشارك جاكلين الشركة مع شقيقيها.

5- جينا راينهارت 17.7 مليار دولار، حصلت عليها من خام الحديد ومشاريع الفحم في الأجزاء الغربية والشمالية من أستراليا.

6- سوزان كلاتين : 17.4 مليار دولار، أغنى امرأة في ألمانيا وهي المساهم لشركة “أتلانتا”، شركة تصنيع الأدوية والمواد الكيميائية وخلال فترة وجودها في المجلس الإشرافي، أصبحت الشركة شركة عالمية.

7- أبيغيل جونسون: 17.3 مليار دولار. جونسون هي الرئيسة والرئيسة التنفيذية لـ”فيديلتي للاستثمارات”.

8- آن كوكس تشامبرز 15.5 مليار دولار، هي وريثة امراطورية “كوكس” للإعلام التي أسسها والدها. وكانت أيضا سفيرا لدى بلجيكا ومدير ةمجلس إدارة شركة “كوكا كولا”.

9- لورين باول جوبز: 14 مليار دولار، هي المؤسس المشارك لـ”Terravera” وهي شركة للمواد الغذائية الطبيعية. وعملت أيضا في مجلس إدارة “ACHIEVA”. في عام 2011، عندما توفي زوجها ستيف جوبز كسبت حصة 7.3% في شركة “والت ديزني” و 38.5 مليون سهم من شركة “آبل”.

10- جوانا كوانت: 12.8 مليار دولار، هي المساهم الرئيسي في “BMW” وعملت في المجلس الإشرافي حتى عام 1997. وأصبحت المساهم الرئيسي بعد وفاة زوجها هربرت كواندت الذي أعاد “BMW” مرة أخرى من الإفلاس.

السابق
ميشال كيلو: لن نقبل بالأسد يوما واحدا
التالي
نشرت شيرين صورتها وهي تبكي…ثم حذفتها!