فساد في دعوى بري على نور الدين !

بري جنبلاط الحريري
حتى في الدعوى التي رفعها رئيس مجلس النواب نبيه بري على المواطن اللبناني الذي رفع في مظاهرة الحراك المدني يوم الأحد الماضي صورة تتهم بري انه مجرم، فان اشكالا قانونيا نشأ عن تلك الدعوى، لأن محامي بري المتفرغ في ملاك الجامعة اللبنانية والذي يمنع عليه ممارسة أيّة مهنة أخرى، يمارس مهنة المحاماة خارقا بذلك القوانين، وبالطبع بغطاء سياسي!

أذاعت محطة LBCI مساء أمس خبر تقدم رئيس مجلس النواب نبيه بري بشكوى أمام النيابة العامة التمييزية ضد المتظاهر صلاح مهدي نور الدين بتهمة قدح وذم ونشر معلومات مغلوطة ومضللة، وذلك بعد أن رفع صلاح مهدي نورالدين لافتة فيها صورة للرئيس بري مع الزعماء الفاسدين خلال التظاهرة. وقد تقدم بالشكوى وكيل الرئيس بري المحامي وسيم أحمد منصوري.

إقرأ أيضاً: لماذا رفعت صورة تجمع الامام الصدر والسيد نصرالله؟

 

حتماً من حق الرئيس بري وهو مواطن لبناني التقدم بشكوى لدى القضاء إذا رأى أن شعار اللافتة مسّه واتهمه بالفساد، وهو ما يراه باطلاً.

واللافت في الموضوع أن المحامي منصوري الذي رفع الدعوى والذي يدير مكتباً للمحاماة في بيروت – الصيفي – شارع كنيسة الأرمن، مبنى سوبانكو سابقاً – هو أستاذ متفرغ في الجامعة اللبنانية – كلية الحقوق. وقد جرى تعيينه في الدفعة الأخيرة من التعيينات التي وزعت على زعماء الطوائف.

وفي اتصال لـ«جنوبية» مع مكتبه أكدت الموظفة أن المحامي منصوري هو وكيل الرئيس بري.

ومن الشروط التي تفرض على الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية هي التوقيع على وثائق تمنعهم من ممارسة أيّة مهنة أخرى.

إقرأ أيضاً: «الجديد» بأعنف هجوم على برّي: رئيس السمسرات والصفقات بلا حسيب

كيف يمكن تفسير وكالة المحامي المذكور عن الرئيس بري بدعوى قدح وذم لاتهام أحد الأشخاص بري بالاجرام والفساد، أليست ممارسة وكالته عن بري نوعاً من الفساد أم لا؟

السابق
فيرغسون يكشف أسرار يونايتد في كتابه الجديد
التالي
روسيا: UN لضمان «سوريا المفيدة» فماذا عن واشنطن وطهران؟!