أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 10 ايلول 2015

النهار
قال وزير سابق إن الإجراءات الأمنية وسط بيروت أمس استفزّته بعدما مُنع من الدخول بسيارته إلى مكتبه في محيط ساحة النجمة.
يستمر مدير عام بالتطاول على وزراء تعاقبوا على وزارته وينعتهم بكلام بذيء علماً أنه عُوقب عشرات المرات.
قال نائب في 14 آذار إن تمويل “حزب الله” يتراجع بعد ضبط الفساد في العراق إذ له هناك صفقات كبيرة.
سأل مسؤول في “تيار المستقبل”: إذا كانت ديون الكهرباء 35 مليار دولار، وخدمة الدَّين العام منذ اغتيال الحريري أكثر من عشرة مليارات، فماذا يبقى من الدَّين العام الذي تتحمّله عهود سابقة؟

السفير
بدأت انتقادات مسؤولي وكوادر تيار سياسي بارز في “قوى 14 آذار” تخرج الى العلن على خلفية استمرار تضييق دولة خليجية كبرى ماليا على زعيم التيار.

صعق بعض الوزراء بحجم رواتب مقدمي خدمات إداريين تضاهي رواتب مهندسين محترفين في هيئة رسمية حيوية.

حرص نجل مرجع ديني راحل على التواصل مع ناشطين في الحراك المدني من اجل بلورة موقف ومن ثم خطوات داعمة.

المستقبل
يقال
إن استطلاع الرأي المسيحي لمعرفة الشخصية الأقوى على الساحة المسيحية قد تأجل البدء به لأن “الظرف السياسي الحالي لا يساعد في اجرائه بسبب الحدة الظاهرة في مواقف الأطراف وبسبب رغبة المعنيين في الانتظار حتى يستقر الحراك المدني في الشارع.

اللواء
كشف قطب شارك في الحوار عن صدمته من مداخلات المتحاورين والمتاريس المرفوعة!
ترددت معلومات عن أن أحد الوزراء المشاركين في الحوار تولى صياغة بيان الجلسة نظراً لخبرته على هذا الصعيد!
تمر العلاقة بين حزبين بحالة من الفتور، على خلفية التباينات في المواقف من التطورات الإقليمية.

الأخبار
تزوير في الحزب الشيوعي
أحالت المحامية العامة الاستئنافية في بيروت القاضية مايا كنعان دعوى قضائية ضد ابنة قيادي بارز في الحزب الشيوعي اللبناني بتهمة التزوير في مستندات داخل مؤسسات الحزب الداخلية بتحريض من قيادي آخر في الحزب نفسه. وعلمت “الأخبار” أن هناك محاولات للضغط على المتضرر للفلفة القضية بعد اعتراف المدعى عليه باقتراف جرم التزوير.
تلزيم بالتهديد
هدد المدير العام لوزارة الطاقة والمياه فادي الهبر بتقديم استقالته، إن لم يوقّع الوزير أرتور نازاريان عقداً رضائياً بملايين الدولارات لتنفيذ أعمال صيانة خاصة بسدّ شبروح تتضمّن إنشاء طريق. ورفض الوزير توقيع العقد لأنه لا يتضمن وجود دراسة، ولم يجر اختياره بناءً على مناقصة.
جنبلاط يعبّئ في الجبل
فيما تبدو أجواء محافظة السويداء هادئة، تشهد القرى الدرزية في جبل لبنان أجواءً من التوتر بفعل حملة التعبئة التي يقوم بها الحزب التقدمي الاشتراكي منذ يومين ضد الجيش والرئيس السوريين، بعد التفجيرين الإرهابيين اللذين ضربا السويداء الأسبوع الماضي، وذلك على رغم رغبة غالبية المشايخ والقوى السياسية الدرزية في تحييد الجبل عن الصراع السوري. وفي هذا السياق، قام الوزير وائل أبو فاعور بزيارة سريعة للمملكة الأردنية أول من أمس في إطار التنسيق الاشتراكي مع النظام الأردني.

الجمهورية
رأت مصادر في التحركات المناطقية الموازية للتحرّك المركزي وسط بيروت أنها تُشكّل تمهيداً لتوسُّع هذا الحراك.
قالت أوساط إن التطورات اليمنية تؤكد بأن الأمور تتّجه نحو حسم الدول الخليجية هذا الملف لمصلحتها، ودعت إلى ترقّب زمان ومكان ردّ فعل المحور الآخر.
لاحظت أوساط أن فريقي النزاع في لبنان تقاطعا للمرة الأولى على التوجّس من الترحيب الغربي بحراك الشارع.

البناء
سأل مسؤول سابق عن مغزى كلام النائب سمير الجسر بشأن جولة الحوار المقبلة بين تيار المستقبل وحزب الله، وقوله إنها ستبحث في الاتهامات بالفساد التي تلاحق تياره؟ وقال: هل يريد الجسر، أن يحصل من الحوار على صك براءة لتياره عن الارتكابات طيلة العقدين الماضيين؟ علماً أنه حقوقي بارز ونقيب سابق للمحامين، ويعرف بلا شك أنّ هذه البراءة لا يمكن الحصول عليها إلا من القضاء…

السابق
انتهاء جلسة مجلس الوزراء وإقرار خطة الوزير شهيّب لمعالجة النفايات
التالي
للمحاسبة معبر إلزامي نزع السلاح