مسلمة أمريكية رفضت تقديم الكحول فأوقفت عن العمل

مسلمة اميركية
ستانلي اعتنقت الإسلام منذ عامين تقريبا ولم تعلم حتى العام الجاري أن الإسلام يمنعها، ليس فقط من شرب الكحول، بل ومن تقديمها أيضا

تلقّت «ستانلي» المضيفة في الخطوط الجوية الأمريكية «اكسبريس جيت» وثيقة إيقافها عن العمل بسبب رفضها تقديم المشروبات الكحولية على متن إحدى الرحلات الجوية.

وقامت ستانلي البالغة من العمر 40 عاما، بتقديم شكوى تمييز لمفوضية فرص العمل المتساوية، الثلاثاء 1 سبتمبر/أيلول الجاري، في محاولة لاستعادة وظيفتها.

ونقلت شبكة “سي بي أس” الأمريكية عن ستانلي قولها “لا أظن أنه سيتعين علي أن أختار بين ممارسة شعائري الدينية بالشكل المطلوب أو كسب لقمة العيش، ويجب ألا أختار بين هذين الأمرين، فإن كلا منهما مهم”.

كحولوكانت ستانلي اعتنقت الإسلام منذ عامين تقريبا ولم تعلم حتى العام الجاري أن الإسلام يمنعها، ليس فقط من شرب الكحول، بل ومن تقديمها أيضا. فاتفقت مع الشركة على أنها لن تقدم المشروبات الكحولية على متن الطائرة، وستطلب من زميلاتها المضيفات فعل ذلك بدلا منها.

إلا أن موظفا جديدا قدم شكوى ضدها في الـ1 من أغسطس/آب الماضي، مشيرا إلى أنها “لا تقوم بواجباتها بالكامل”. وبحسب وكالة “سي أن أن”، فإن الشكوى نصت أيضا على امتلاك ستانلي “كتابا ذا أحرف أجنبية” وارتدائها منديلا.

وبعد مرور حوالي ثلاثة أسابيع على تقديمه هذا الشكوى، تلقت ستانلي الوثيقة التي توقفها عن العمل لمدة 12 شهرا.

وتعليقا على القضية، قالت لينا المصري، محامية الدفاع: “ما تتمحور حوله هذه القضية هو أنه لا ينبغي على أحد أن يُوضع في موقف للاختيار فيه بين عمله ودينه، في الوقت الذي ينبغي على الشركات توفير بيئة عمل تتيح للفرد ممارسة شعائره الدينية بحرية”.

من جانبها، رفضت الشركة التعليق على شكوى ستانلي قائلة على لسان متحدث باسمها: “في شركتنا نحن نحترم كل القيم الروحية لجميع موظفينا”.

وكالات

السابق
المانيا تخصص 6 مليارات يورو اضافية للاجئين في 2016
التالي
بالفيديو: وفاة لاعبة سيرك روسية بعدما سحلها الحصان