تفاصيل غرق الطفل «أيلان» كما رواها والده

والد الطفل ايلان

روى والد الطفل السوري الذي غرق قبالة سواحل تركيا واثارت صورته صدمة في العالم، ان ولديه “انزلقا من بين يديه” حين انقلب المركب الذي كان يقلهم الى اليونان. وفقد عبدالله شنو طفليه أيلان (3 اعوام) وغالب (4 أعوام) وزوجته ريحانة في الكارثة.
وقال عبدالله شنو متحدثا لوكالة دوغان للانباء التركية “كنت امسك بيد زوجتي لكن ولدي انزلقا من بين يدي. كان الظلام حالكا والجميع كانوا يصرخون” لحظة بدأ القارب يغرق. واضاف “حاولوا التمسك بالقارب الصغير، ولكن الهواء كان يخرج منه”.

وروى عبد الله كيف بدأت المياه تتسرب الى القارب بعد ان بدأ رحلته في البحر في منتصف الليل ما تسبب بانتشار الذعر بين اللاجئين. وقال “بدأت المياه تدخل القارب على بعد 500 متر من الشاطئ. ابتلت اقدامنا”.

عبد الله والد إيلان

واكدت المصورة التركية التي التقطت صور جثة الطفل انها اصيبت “بالجمود” عندما شاهدته على شاطئ في مدينة بودروم السياحية جنوب غرب تركيا.
وصرحت المصورة نيلوفير دمير التي تعمل لصالح وكالة دوغان الخاصة عبر قناة “سي ان ان-تورك” الاخبارية “عندما رأيته اصابني الجمود. تسمرت في مكاني. مع الاسف لم يعد ممكنا فعل اي شيء لمساعدة هذا الطفل، فقمت بعملي”.

ونشر موقع The Int’l Spectator الصورة الأخيرة للطفل السوري إيلان ابن الثلاثة أعوام، وهو يلعب بكرة القدم بالقرب من إحدى الغابات. إيلان بدا فرحاً، مفعماً بالحياة، ومرتدياً الملابس نفسها قميصه الأحمر وسرواله الكحلي، يوم وجد ميتاً على شاطىء بحر إيجه بعدما قذفته مياه البحر.

آلان

السابق
مصدر رفيع بالخارجية الأميركية لـ«جنوبية» (1): لولا الاتفاق النووي لأكلتكم إيران
التالي
بالفيديو.. بسبب العشاء ضرب زوجته الحامل حتى أدماها