المر تسلم دعوة بري: لا النفايات ولا غيرها من الملفات قادرة على تعطيل الحوار

تسلم النائب ميشال المر دعوة من الرئيس نبيه بري الى طاولة الحوار من عضو كتلة “التحرير والتنمية” النائب ياسين جابر قبل ظهر اليوم في مكتبه في عمارة شلهوب.

وعقدت للمناسبة خلوة بين المر وجابر دامت ساعة، حيث عرض جابر دوافع هذه المبادرة وما يمكن ان ينتج عنها بعد التأكيد على حضور معظم رؤساء التكتل النيابية والقادة السياسيين في التاسع من الشهر الحالي.

جابر
وبعد انتهاء اللقاء، قال جابر: “تشرفت صباح اليوم بزيارة دولة الرئيس ميشال المر وسلمته الدعوة الموجهة من الرئيس بري للمشاركة في طاولة الحوار وطبعا نظرا لخبرته الطويلة التي يتمتع بها نعتبر وجود الرئيس المر في هذا المؤتمر عامل ايجابي من شأنه ان يساعد للوصول الى نتائج ايجابية والى حلول وافكار البلد بحاجة اليها”.

المر
من جهته، قال المر: “استقبلنا الوزير الصديق ياسين جابر المكلف من الرئيس بري توجيه الدعوات الى القادة السياسيين وقد تسلمت الدعوة وطبعا طلب مني الجواب فقلت له عندما تكون الدعوة موجهة من الرئيس بري لا بد من ان نلبيها من دون اي ابطاء بإعتبار ان للرئيس بري خبرة وحسا وطنيا وهو صاحب المبادرات الايجابية التي طالما خدمت لبنان وحافظت على التوازن الوطني”.

وفي ما يعود للوضع العام، اعتبر المر “ان من يعترض على الحوار اليوم يكون يخرب على لبنان ومسيرته مهما كانت الاسباب. لا النفايات ولا غيرها من الملفات قادرة على تعطيل الحوار. وهذه المبادرة التي اطلقها الرئيس بري هي خطوة أولى وجدية للسير قدما في طريق الحل وتذليل العقبات التي نعاني منها ولا سيما ان البند الاول من المبادرة هي رئاسة الجمهورية. وانطلاقا من هذه المحاولة الصادقة، يفترض علينا العمل من اجل انجاح الحوار ولا يجوز ان نخرج من القاعة لا عبر الاتفاق على رئيس للجمهورية. كما تمنيت على الوزير جابر ان يؤكد مع “الجنرال” على ضرورة حضوره شخصيا نظرا لدقة المرحلة وضرورة مشاركته الشخصية وهذا رأيي”.

آخر تحديث: 3 سبتمبر، 2015 2:36 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>