البقاع: اعتقال نجل مسؤول بحزب الله لتهريبه سلاحاً إلى داعش

تهريب السلاح
أفاد مصدر بقاعي موثوق لموقع جنوبيه أن الأمن السوري اعتقل أحد عناصر حزب الله عمار .ي.ش. بتهمة شراء أسلحة من جنود في الجيش السوري وبيعه الى عناصر داعش في القلمون.

في التفاصيل ان المخابرات السورية تمكنت منذ اسبوعين من القاء القبض على مجموعة مكوّنة من مجندين في الجيش السوري وهم يقومون ببيع الذخائر والاسلحة الخفيفة والمتوسّطة في حوزتهم الى لبناني تبيّن انه من عناصر حزب الله، فألقت المخابرات القبض عليهم جميعا.

وعلم أن العنصر في حزب الله المتهم عمار.ي.ش. وهو نجل أحد كبار مسؤولي الحزب العسكريين في البقاع، وهو استغل بطاقة اللجنة الأمنية التي يحملها من أجل الدخول والخروج بحرية الى سوريا بصحبة السلاح المهرّب.

كما أفادت التحقيقات السورية حسب مصدرنا البقاعي الموثوق، أن السلاح كان يهرّب عبر الأراضي اللبنانية ووجهته تنظيم “داعش” الإرهابي الذي يتواجد على تماس مع قوات حزب الله في بعض الجبهات في القلمون السوري وكذلك في منطقة جرود رأس بعلبك.

العنصر في حزب الله المتهم عمار.ي.ش. وهو نجل أحد كبار مسؤولي الحزب العسكريين في البقاع

ويرفض الأمن السوري حتى الآن تسليم المتهم العنصر في حزب الله الى تنظيمه اللبناني لأن جريمة تهريب السلاح مكانها الاراضي السورية وتقع بالتالي تحت سيادة القانون السوري، وقد أبلغ حزب الله ان حكما بالاعدام صدر عليه وعلى جميع أفراد شبكة التهريب وانه سوف ينفّذ قريبا.

السلاح

وهذه هي فضيحة “تهريب السلاح” الثانية التي يقوم بها أحد أبناء مسؤولي الحزب الكبار في البقاع، وكان بطل الفضيحة السابقة نجل أحد المشايخ والمراجع في حزب الله قبل حوالي ثلاث سنوات، عندما القي عليه القبض من قبل أمن حزب الله بتهمة بيع مخزن كامل للذخيرة الى الجيش السوري الحر، وذلك قبل اعلان حزب الله تدخله الميداني في سوريا.

السابق
فادي الخطيب يعتزل دولياً
التالي
فضيحة في تصحيح مسابقات الدورة الثانية من الشهادة الرسمية؟