التقرير الاسبوعي عن حملة سلامة الغذاء

أصدرت وزارة الصحة، في إطار استمرار حملة سلامة الغذاء، تقريرا أسبوعيا حول خطوات الحملة من 20/8/2015 الى 27/8/2015 وأهمها:
أ- اقفالات وتلف:
1 – بعد إعادة الكشف على فرن صاج لصاحبه حسن عليق – بنت جبيل، تبين أنه اقفل نهائيا.
2 – بعد إعادة الكشف على مسلخ للدواجن لصاحبه حسن يوسف حمود – بنت جبيل، تبين أنه اقفل نهائيا.
3 – بعد الكشف على فرن البلدي لصاحبه بسام حايك وزوجته – صيدا، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية والعمال لا يعتمدون اللباس الموحد والشروط الصحية غير متوفرة، فتم إيقافه عن العمل لحين إعادة تأهيل الفرن وتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة.

ب – انذارات خطية:
1 – قام مراقبو الصحة العامة في قضاء البترون بالكشف على عدد من المطاعم، المسابح والمعامل، وتم توجيه إنذارات خطية بالتصليحات الواجب تنفيذها لتحسين المستوى الصحي في المؤسسات وضمان جودة العمل وغير النوعية. وهي: وايت بيتش، Bonita Bey في بلدة تحوم، إستراحة عون في بلدة تحوم، مطعم المروج في بلدة اللقلوق، ومنتزه الربيع الدائم في بلدة كفرحلدا.
2 – بعد الكشف على مطعم أبو مصطفى (مطعم فول) لصاحبه سمير الحاج – صيدا، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا يوجد شهادات صحية والعمال لا يعتمدون اللباس الموحد والشروط الصحية متوفرة جزئيا، فتم توجيه انذار خطي له للاستحصال على شهادات صحية للعمال على أن يعتمدوا اللباس الموحد، ضرورة وجود اسعافات أولية واطفائية في المطعم، وتنفيذ جميع الشروط الصحية المطلوبة.
3 – بعد الكشف على ملحمة عوض – صور، تبين أنه لا يوجد ترخيص ولا يوجد شهادات صحية والعمال لا يعتمدون اللباس الموحد والشروط الصحية غير متوفرة، فتم توجيه انذار خطي له للاستحصال على شهادات صحية للعمال على أن يعتمدوا اللباس الموحد، وتبديل الرف الخشبي برف بلاستيك وعدم وضع النشارة على الارض في الملحمة، وتنفيذ جميع الشروط الصحية المطلوبة.
4 – بعد الكشف على فرن أيام زمان – صور، تبين أنه لا يوجد ترخيص ولا يوجد شهادات صحية ووضع العمال غير مقبول والشروط الصحية غير متوفرة، فتم توجيه انذار خطي له للاستحصال على شهادات صحية للعمال وتنفيذ جميع الشروط الصحية المطلوبة.
5 – بعد الكشف على ملك الفروج لصاحبه خضر زريق – بنت جبيل، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا يوجد شهادات صحية لدى العمال والشروط الصحية غير متوفرة، فتم توجيه انذار خطي له للاستحصال على شهادات صحية للعمال، تنظيف المعدات، طلي الجدران وتنفيذ جميع الشروط الصحية.
6 – بعد الكشف على مطعم موسى – البقاع الغربي، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا يوجد شهادات صحية لدى العمال والشروط الصحية غير متوفرة، فتم توجيه انذار خطي له للاستحصال على شهادات صحية للعمال، حماية الانارة، وضع ساعة حرارة لمراقبة البراد، إنشاء رفوف لحفظ الأواني، تغيير المستوعبات لحفظ البهارات، عزل المطبخ وإزالة كل ما هو غير ضروري فيه وتغيير ألواح التقطيع لكل صنف وتنفيذ جميع الشروط الصحية.
7 – بعد الكشف على فرن مناقيش لصاحبه سامي محمد فوز في بلدة يحمر – البقاع الغربي، تبين انه لا يوجد ترخيص، لا يوجد شهادات صحية، وضع العمال غير مقبول، الأواني والمعدات سيئة جدا وغير صالحة لتصنيع الغذاء والشروط الصحية غير متوفرة. فتم توجيه انذار خطي له لمدة أسبوع لتنظيف الفرن بشكل كامل وإعادة تأهيله، إزالة الأوساخ المتراكمة وإتخاذ الإجراء المناسب لمكافحة الحشرات، ضبط منافذ الفرن بشكل جيد، إعادة تأهيل وصيانة البراد ومراقبة درجة حرارته، إستبدال المعدات بأخرى جديدة ونظيفة والاستحصال على الترخيص والشهادات الصحية للعمال.
8 – بعد الكشف على فلافل ميلاد – قضاء كسروان، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية، وضع العمال جيد بشكل عام، الأواني والمعدات فيها صدأ، ألواح التقطيع من خشب، البراد بحاجة إلى ترتيب ووضع التواريخ على المواد الغذائية ووضع منخل على الباب الخارجي لتفادي دخول الحشرات. فتم توجيه انذار خطي له لتسوية جميع المخالفات المذكورة أعلاه والاستحصال على الترخيص والشهادات الصحية للعمال.
9 – بعد الكشف على مؤسسة لويس الزمني Mini-Market، تبين انه لا يوجد ترخيص، يوجد فحوصات طبية من دون شهادات للعمال ووضعهم جيد بشكل عام. البرادات بحاجة الى إعادة تأهيل وصيانة ووضع ميزان لمراقبة درجة الحرارة فيها. فتم توجيه انذار خطي له لتسوية جميع المخالفات المذكورة أعلاه والاستحصال على الترخيص والشهادات الصحية للعمال.

(الوطنية)

السابق
السيّد محمد حسن الأمين: تحرّكات لبنان والعراق‎ قد تخرجنا من المذهبية إلى المواطنة
التالي
أيها الرجل.. هذه نصائح لإرضاء حماتك..