أغنية الثورة: «كلّن يعني كلّن» ضدّ الحريري ونصر الله والمشنوق

أصدرت مجموعة موسيقيين لبنانيين أغنية بعنوان “كلّن يعني كلّن” مع فيديو كليب كوميدي، صباح اليوم، بعد ساعات من بدء العمل عليها فقط .

والأغنية بعنوان “كلّن يعني كلّن” مدّتها دقيقتان وتقول كلماتها: “البلد خربان / في واحد عم يرقص برّا ومدري شو شربان / بدو يعمل فحص بول للشعب الكحيان / والمعلّم الي كبير عندو سكي / التزلّج بالفرنسي إسمو سكي / لو في مواطن مات جوع بيسألهم سي كي / في واحد عم يقصف برّا ما منقدر نحكيه / في واحد وزير / عنده انفصام / نازل قال ليتظاهر لي قال ضدّ النظام / ولك أي نظام؟ / ما إنت وعمّك وولاد عمّك أركان النظام / ولذلك: /كلّن يعني كلّن يعني / كلّن يعني ولا واحد منّن أبداً ممكن نستثنيه”.

والمقصود بالفكرة الأولى وزير الداخلية نهاد المشنوق الذي كان في ميكونوس اليونانية “يرقص” كما ظهر في فيديو تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حين وقعت الأحداث في بيروت ليل السبت الفائت.

https://youtu.be/Sdo1XMNxSOg

اما الذي يتزلّج هو سعد الحريري الذي سبق أن كسر قدمه في جبال الألب حين كان يتزلّج، وهو الغائب عن لبنان منذ 5 سنوات تقريباً “لأسباب أمنية”.

أما الذي “يقصف برّا” فهو الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصر الله الذي يشارك في قتل الشعب السوري منذ اندلاع الثورة السورية.

الوزير الثاني هو كلّ وزير حاول النزول للمشاركة في التظاهرة فطرده المتظاهرون لأنّهم لا يريدون تلويث ثورتهم بالسياسيين الملوّثة أيديهم بالفساد.

كلمات الأغنية لخالد صبيح، مؤسس “فرقة الراحل الكبير”، والألحان له، فيما شاركه الغناء الممثل زياد عيتاني، بطل مسرحية “بيروت – الطريق الجديدة” والذي شارك في عرض “بار فاروق” بمهرجانات بيت الدين قبل أيّام، إلى جانب المغنيين الأساسيين في فرقة “الراحل” ساندي شمعون ونعيم الأسمر، ومعهم مجموعة من العازفين.

وقد تشارك الأغنية العشرات ودعا كثيرون إلى اعتبارها “نشيد الثورة” المندلعة والمتزايدة في بيروت منذ شهر تقريباً.

 

السابق
«بدنا نحاسب» من أمام الداخلية: لمحاسبة مطلقي النار على المتظاهرين
التالي
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم 28/8/2015