3 قتلى و20 جريحاً في اشتباكات عين الحلوة

تعرض حي البعاصيري وحي النجاصة في مدينة صيدا، قرابة الثامنة صباحا، الى رصاص قنص غزير اضافة الى ساحة الشهداء، كما طاول القنص النوافذ والطرقات والابنية المقابلة للمخيم.

وعلى رغم التوصل الى اتفاق لوقف اطلاق النار والاعلان عن تهدئة، بقيت الاشتباكات متقطعة حتى ساعة متأخرة من ليل السبت في مخيم عين الحلوة بين حركة فتح وجماعة ما يسمى بـ “جند الشام”، تخللها اطلاق نار وقذائف صاروخية والقاء قنابل يدوية، فيما رصاص القنص ادى الى قطع معظم ارجاء طرق المخيم.

هذه الاشتباكات أسفرت عن سقوط 3 قتلى و20 جريحا، وصفت اصاباتهم بالحرجة، وتوزعوا على مستشفيات صيدا والمخيم، كما ادت الى اندلاع حرائق في المنازل وتضرر في الممتلكات والسيارات واجبرت العديد من الفلسطينيين الى النزوح في اتجاه مدينة صيدا، كما طاولت الاشتباكات الجيش اللبناني المتواجد عند مداخل المخيم الذي رد على مصادر النيران وعمد على تعزيز قواته واجراءاته الامنية، كما طاولت القذائف دوار الاميركان في المدينة حيث لم يبلغ عن وقوع اصابات وانفجرت احداها في ارجاء المدينة.

اضافة الى ذلك، فان رصاص القنص طاول ايضا اوتوستراد المدينة الشرقي ما دفع بالقوى الامنية اللبنانية الى اغلاقه لبعض الوقت وتحويل السير الى الطريق البحرية القديمة تجنبا للمخاطر.

اشارة الى ان الاتصالات السياسية اللبنانية الفلسطينية التي نجحت في التوصل الى وقف لاطلاق النار لم تنجح في تثبيته وسحب المسلحين من الشوارع.

السابق
وليد جنبلاط: كفانا كذبا المشنوق مسؤول وعليه أن يرحل
التالي
تجمع طلعت ريحتكم يدعو لاستقالة سلام