الراعي: الفوضى في بيروت نتيجة امتناع المسؤولين عن انتخاب الرئيس

حيا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، “المواطنين المتظاهرين في بيروت وفي كل أنحاء لبنان” احتجاجا على أزمة النفايات، منتقدا “طريقة قمع الشباب المتظاهرين سلميا”، واعتبر أن “هذه الفوضى العارمة هي نتيجة الامتناع عن انتخاب رئيس للجمهورية”.

اضاف “اننا نصلي من اجل المسؤولين السياسيين عندنا، لكي يصغوا بدورهم الى كلام الله، لكي يقوموا بواجبهم في تأمين الخير العام بمجمل اوضاعه الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والتشريعية والاجرائية، ولكي يعملوا بجهد على احلال العدالة والتضامن والمساواة، ويبذلوا جهودهم ليجعلوا بلدنا ومجتمعنا في حالة افضل من الطمأنينة والاستقرار والسلم الاهلي. فكلام الله، عندما يقبل في العقل حقيقة، وفي الارادة قوة، وفي القلب حبا، انما يصبح فينا التزاما بتغيير عالمنا الى الافضل، ويحرك الذين يتعاطون الشأن السياسي والاجتماعي الى العمل الجدي والدؤوب من اجل تأمين خير الجميع، باحترام كرامة وحقوق كل شخص بشري”.

وقال: “لقد آلمتنا كثيرا طريقة قمع الشباب المتظاهرين سلميا في العاصمة بيروت لحل مشكلة النفايات التي اضحت وصمة عار على جبين المسؤولين السياسيين الآخذين بالاستهتار بشؤون البلاد والمواطنين. فنقول لهؤلاء: هذه الفوضى العارمة على كل صعيد، من دون اي مساءلة ومحاسبة، انما هي نتيجة واضحة لامتناعكم عن انتخاب رئيس للجمهورية، وبالتالي بغية منع قيام الدولة القادرة بمؤسساتها، التي من شأنها ان تحفظ للشعب حقوقه، وان تضع حدا لشجع النافذين المستأثرين بمقدرات الدولة. لذلك دينونتكم عند الله والتاريخ عظيمة. اما المواطنون المتظاهرون في بيروت وفي كل انحاء لبنان فنحييهم ونهنئهم على روح المسؤولية الجارية في عروقهم، ونقدر تضحياتهم متحملين الجوع والعطش والتعب والسهر وعدم الراحة والنوم. نبارك مطالبتهم ببلد نظيف من كل تلوث مادي واخلاقي وسياسي، لكننا نريدها ايضا وبنوع خاص، مطالبة بما هو الاساس لكل شيء، ونعني المطالبة بانتخاب فوري لرئيس للجمهورية”.

السابق
القوى الأمنية سيطرت على ساحة رياض الصلح
التالي
إيران ستكمل برنامجها النووي في القلمون الذي يحتله حزب الله