LBC تكشف مسار الاسير من المخيم الى المطار

بعملية امنية قام بها الامن العام اللبناني من الفها الى يائها تم توقيف المطلوب احمد الاسير هذا ما يؤكده المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم الى الlbc نافيا ان تكون للفصائل الفلسطينية او لجهاز خارجي علاقة في عليات التوقيف مذكرا بان الجهاز لم يخجل بالتنسيق مع اجهزة خارجية عند توقيف شادي المولوي .
اللواء ابراهيم يؤكد ان انتقال الاسير من عين الحلوة الى المطار لم يتم مباشرة بل مربمحطات اخرى وان الامن العام كان يتعقبه ولديه معلومات عنه وهو كان معروفا من قبلهم عند وصوله الى مكان توقيفه في المطار.
وفي حين يتكتم اللواء عباس ابراهيم عن التحقيقات وسريتها فان اعترافات الاسير في التحقيقات قادت الى عمليات دهم نفذها الامن العام اللبناني.
ففي جدارا في اقليم الخروب من هذا المبنى داهم الامن العام بحثا عن عبد الرحمن الشامي الذي يشتبه ان يكون قد آوى الاسير وساعده لكن بعد الرحمن توارى مع ابنه البكر منذ شيوع خبر توقيف الاسير فتم توقيف ابنه المعتصم بالله .
عمليات دهم الامن العام شملت محل اشكمانات في صيدا يعود الى عبد الرحمن المتواري من دون العثور عليه ايضا هناك بعد خلع المحل وتفتيشه ومداهمات اخرة تمت في السيروب في صيدا وفي اماكن اخرى استهدفت اماكن تواجد مجموعات للاسير .
وفي ما استمرت المداهمات بناءا على اعترافات الاسير اكدت مصادر قضائية للlbc ان الاسير وبعد انتهاء التحقيقات الاولية معه سيحال الى هيئة المحكمة العسكرية الدائمة في ملف عبرا الذي وصل الى مرحلة المرافعات وبحسب مصادر المحكمة العسكرية فان المرافعات ستتوقف يوم الثلاثاء في حال وصل كتاب التوقيف الى المحكمة العسكرية.
وذلك لان الاولوية هي لاستجواب احمد الاسير اما باقي الملفات فسيحال فيها الى المرجع الذي ينظر في الملف سواء المحكمة او قضاة التحقيق ويمكن للنيابة العامة العسكرية الطلب من مخابرات الجيش التوسع في التحقيق في اي من الملفات علما ان حبلص كان قد اعترف ان الاسير ادار ومول معارك بحنين وطرابلس ضد الجيش اللبناني .

السابق
تساؤلات مشروعة حول ملابسات اعتقال الشيخ الأسير…
التالي
زوجة الاسير: بهية الحريري تريد شنقه