فاكهة المانغا.. مثيرة الشهوة الجنسية

حدّد خبراء التغذية والمختصون 7 فوائد مهمة لفاكهة المانغو، أولها علاج حالات الأنيميا، وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من الحديد، إضافة إلى أنها غنية بالبوتاسيوم والماغنسيوم، العنصرين المسؤولين عن دعم حركة العضلات وصحتها، ومنع الإصابة بالشد والتشنج العضلي، أما عن باقي قائمة الفوائد فنذكر منها:

– عندما تصاب بضربة شمس خلال فصل الصيف، بسبب ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض نسبة السوائل والصوديوم فى الجسم، وتشعر على الفور بالسخونة والدوخة التى قد تصل إلى الإغماء، فعليك اللجوء إلى المانغو مباشرة، وبمجرد تناول عصير المانغو البارد ستشعر بالانتعاش، وستتلاشى آثار ضربة الشمس شيئا فشيئا، إذ إن كوبًا واحدًا من عصير المانغو يحتوي على عديد من العناصر الغذائية المهمة، مثل الصوديوم والبوتاسيوم والماغنسيوم.

– تساعد المانغو على الوقاية من أمراض السرطان بأشكالها المختلفة، وذلك بسبب احتوائها على عديد من المواد المضادة للأكسدة، مثل كيرسيتين ويسوكيرسيترين وحمض الغال، وهى المواد والعناصر التى تعمل على حماية الجسم من الإصابة بمرض سرطان القولون ومن سرطانات: الثدى والدم والبروستاتا.

– تعمل المانغو على خفض نسبة الكولسترول فى الدم، وذلك بسبب احتوائها على نسب عالية من فيتامين C، وحمض البكتين، والألياف التى تقلل من امتصاص الكولسترول فى المعدة، إضافة إلى أن المانغو الطازجة مصدر غنى بالبوتاسيوم، وهو عنصر مهم من عناصر الخلية الحية، ومكون أساسي لسوائل الجسم التى تساعد على التحكم فى معدل نبضات القلب وضغط الدم، وإلى جانب هذا تحتوى المانغو على كثير من الفيتامينات والمواد المغذية التى تساعد الجسم على الشعور بالشبع، كما أنها ثمرة ليفية تزيد من معدلات حرق السعرات الحرارية الإضافية، ما يساعد على إنقاص الوزن، وكل هذا إلى جانب احتوائها على حامض الغلوتامين الذى يُعدّ غذاء مثاليًّا للمخ، ويساهم فى زيادة التركيز وتقوية الذاكرة.

المانغا

– تعمل المانغو على تنظيم نسبة السكر فى الدم، كما أن أوراق أشجار المانغو تساعد أيضًا فى تنظيم مستويات الأنسولين بالجسم، فقط عليك غلي من 5 إلى 6 أوراق منها فى وعاء، وتركه طوال الليل، وفي الصباح قم بإزالة الأوراق وتناول السائل المستخلص منها.

– تعتبر المانغو من الفواكه المثيرة للشهوة الجنسية، ولذلك تسمى “ثمرة الحب”، فالمانغو تحتوى على عديد من العناصر الغذائية المهمة، ومنها فيتامين Eالذى يساعد على تنظيم إفراز الهرمونات الجنسية وإثارة الشهوة والرغبة لدى الطرفين.

– هل تعلم أن المانغو غنية بفيتامين A؟ إذ إن تناول ثمرة واحدة من فاكهة المانغو يمنحك 30 % من احتياجاتك اليومية من هذا الفيتامين المهم، والذي يساعد فى العناية بالعين، وتقوية النظر، ويعمل على محاربة جفاف العين.

آخر تحديث: 22 يونيو، 2017 3:17 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>