موجة حرّ تستمر لأسبوع والحرائق تلتهم الأحراج في مختلف المناطق

شبت حرائق كبيرة في مختلف المناطق اللبنانية تعمل فرق الدفاع المدني على أخمادها فيما تضرب لبنان و منطقة الشرق الاوسط ككل موجة حر شديد.

في منطقة الحدث، نشب حريق في منطقة حرجية ممتدة على اطراف مجمع الجامعة اللبنانية في من جهة حي السلم.

وناشد الاهالي الدفاع المدني التوجه لاخماد الحريق كي لا يمتد الى المنازل المجاورة.

وفي عكار شبت الحرائق في احراج بلدة بينو. ورافق الحريق إرتفاع في درجات الحرارة، وقد توجهت 5 سيارات إطفاء من مراكز بزبينا، عكار العتيقة، البيرة، ودير جنين.

وتتركز الحرائق حاليا وفقا للوكالة الوطنية للاعلام في حرج وادي سهل، وعملت طوافة على إخمادها منذ يومين.

كما طالت الحرائق خراج قرية شخلار القريبة من بلدة منجز – عكار أيضا.

وفي قضاء بنت جبيل تعمل عناصر الدفاع المدني ووحدات من الجيش واليونيفيل على بإخماد حريق شب منذ صباح الأحد في خراج بلدة عين ابل.

كما كشفت دورية من الجيش على موقع الحرائق، وعلم أنه سيتم إرسال طوافة عسكرية للاسهام في إخماد النيران، نظرا لصعوبة موقعها.

اثر ذلك، افادت مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني عن تعرض كافة المناطق اللبنانية لموجة حر تبلغ ذروتها يوم غد الأحد وتستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل.

عليه، دعت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين الى ضرورة التزام الحيطة والحذر، والتقيد بإرشاداتها حول التوعية من مخاطر حرائق الغابات وعدم استعمال الأسهم النارية والمفرقعات ما قد يسبب بخسائر فادحة في الأحراج وأضرار في الممتلكات.

وذكرت المديرية العامة المواطنين بضرورة الإتصال بغرفة عملياتها على رقم الطوارىء 125 للتبليغ عن أي طارىء إضافة الى إمكانية التواصل عبر موقعها الإلكتروني على الرابط

السابق
خَلّصوا الإسلام بإخراجه من السياسة
التالي
المعارضة السورية تحشد لاقتحام مدينة درعا