موقع إلكتروني لبناني يستدعي إسرائيل للحرب على لبنان

سمير القنطار
لماذا كتب الصحافي ميشال نصر ما كتبه في أحد المواقع الالكترونية؟ ولماذا يستعجل الحرب الاسرائيلية على لبنان؟ هل هو يتمنّى اندلاع حرب تموز ثانية؟ أم أنه قصد شيئا آخر؟

كتب الزميل ميشال نصر على موقع “ليبانون ديبايت” ما يلي: “من عجائب الزمن انقلاب المشهد والادوار والوظائف على الحدود اللبنانية – السورية. فهل تصمد المعادلة الجديدة؟ وهل تفجر اسرائيل حربا على الجبهة الشمالية؟ حرب حتمية لا مفر منها لأسباب كثيرة تتعلق بالأمن ورد الاعتبار والانتقام، وأدوار ووظائف إقليمية لها علاقة بالاستراتيجيات الجيوسياسية المستجدة شرق أوسطياً. فطالما ان الحرب حتمية الاندلاع فلماذا لا تكون قريبة؟ ولماذا لا تستعجلها إسرائيل في ظروف إقليمية مؤاتية لها،حيث ستلعب نتائجها دوراً مهماً في تأمين مصالح تل ابيب الجيوسياسية. اسرائيل اعلنت الاستنفار على الحدود وسط مناورات مفاجئة تنتهي اليوم… وحزب الله استنفر عناصره تحضيرا… لرد … في الزمان والمكان المناسبين”.

والسؤال الكبير هو: كيف يمكن تفسير هذه الدعوة؟ وكيف يتجرأ هذا الكاتب على فعل ذلك؟ وهل وصلت الامور إلى أن يكون اللبناني راغبا بالحرب والاعتداءات؟ وعلى من؟ على بلده وأهله؟ أهي الانقسامات السياسية التي تقف وراء ذلك؟ ولا أدري ما هو هواه السياسي الشخصي. لكن هل يتحمل “ليبانون ديبايت” المسؤولية؟

إقرأ أيضاً: مصادر سعودية لجنوبية: لقاء المملوك والأمير محمد بن سلمان «خيالي»

هي أسئلة برسم الجنون المتفشّي حالياً بين اللبنانيين، في بلد بات كلّ شيء فيه مباح، وصولا إلى استدعاء اسرائيل لقتلنا.. ربما هدف الكاتب إراحة الشعب اللبناني من مآسيه السياسية والامنية والصحية والاعلامية حتّى.

السابق
مصادر سعودية لجنوبية: لقاء المملوك والأمير محمد بن سلمان «خيالي»
التالي
الشيوعي دان قتل الطفل الفلسطيني حرقا