مصادر سعودية لجنوبية: لقاء المملوك والأمير محمد بن سلمان «خيالي»

"لقاء خياليّ"، هكذا وصفته مصادر قريبة من المملكة العربية السعودية

أكّدت مصادر قريبة من أجواء المملكة العربية السعودية وعلى اطّلاع على ما يدور في بعض أنحائها، أنّ ما نشرته صحيفة “الأخبار” عن لقاء بين اللواء السوري علي المملوك، المتّهم في قضية “سماحة –المملوك” بمحاولة تفجير لبنان، بالتعاون مع الوزير السابق ميشال سماحة، والذي يعمل بأمرة بشار الأسد، وبين وليّ وليّ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في المملكة العربية السعودية، ما هو إلا “من نسج خيال جريدة الأخبار”.

وأكّد المصدر أنّ “الخبر خياليّ ومثير للسخرية”.

من جهة أخرى نشر الزميل نديم قطيش على صفحته الفيسبوكية قبل قليل تعليقاً يسخر من الخبر الوارد في جريدة “الأخبار” يذكّر كيف نشرت الصحيفة نفسها خبراً في خريف العام 2011 يروي حكاية “صراعات داخل المحكمة الدولية” بين رئيسها أنطونيو كاسيزي والمدّعي العام حينها دانييل بلمار”. الخبر اعتبر أنّ الحديث عن “أسباب صحيّة” لاستقالته كان “من نسج الخيال”. وبعد أسبوعين توفي كاسيزي “بعد صراع مع مرض السرطان”.

وهنا نصّ تعليق قطيش:

نديم قطيش“ثمة تفصيل مهم غاب عن خبر جريدة الأخبار اليوم بشأن استقبال الامير محمد بن سلمان للواء علي المملوك، وهو أن الأمير محمد بن سلمان إشترط كي يستقبل المملوك أن يُسرَب الخبر في جريدة الأخبار لإعجاب الأمير محمد بها وبمصداقيتها. ونقل مصدر مطلع على اللقاء الذي ضم الرجلين ولم يحضره سواهما، أن الامير محمد روى للملوك قصة اعجابه بالأخبار التي بدأت في خريف العام ٢٠١١. في ١١ أكتوبر من ذلك العام نشرت الأخبار تقريراً مفصلاً بعنوان: لهذه الأسباب قدم كاسيزي إستقالته. وعرضت الصحيفة تفاصيل أذهلت الامير محمد عن الخلافات التي تعصف بالمحكمة الخاصة بلبنان والصراعات بين رئيسها أنطونيو كاسيزي والمدعي العام آنذاك دانييل بلمار. تقرير الصحيفة المفصل والمذهل، كالتقرير عن لقاء المملوك-محمد بن سلمان، سخر من الاسباب الصحية التي قالت المحكمة في بيانها الرسمي إنها السبب وراء استقالة كاسيزي.

وبعد عشرة أيام، من نشر التقرير – القنبلة، في ٢١ أكتوبر(تشرين الأوّل)، أعلنت المحكمة الخاصة وفاة كاسيزي بعد صراع ضار مع السرطان. وكانت الايام الفاصلة بين تقرير الاخبار وخبر الوفاة قد فاضت بتحليلات الممانعين لهذا السبق الصحفي والصراعات التي تترنح بسببها المحكمة، ولا تزال.
إستعاد الامير محمد بن سلمان هذه الحادثة خلال اللقاء مع المملوك، وقال له بالحرف: إما الأخبار أو طيارتك ما بتنزل بالمطار”.

آخر تحديث: 30 مارس، 2017 11:31 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>