المشنوق: لا شيء يحصل من دون موافقة الاهالي وشهيب للتعاون من اجل المصلحة العامة

نهاد المشنوق

عقد عصراً اجتماع طارئ في الداخلية ضم الوزير نهاد المشنوق ووزير الزراعة أكرم شهيب والأمين العام لتيار المستقبل أحمد الحريري إضافة إلى رئيس اتحاد بلديات الإقليم لمعالجة الأزمة. وشدد المشنوق على أنه “لن يتم أي شيء من دون رضى أهالي الإقليم والجبل”، مؤكداً “ضرورة إيجاد حل مرحلي بالنسبة للنفايات”. ولفت إلى أن “الهدف مساعدة العاصمة على التخلص من النفايات لأن لا مساحات في العاصمة”. وقال: “اتفقنا على استمرار التشاور لإيجاد حل لنفايات الإقليم وبيروت الإدارية”. وشدد على أنه “لا يجب استغلال هذا الموضع سياسياً”.
أما شهيب فقال: “نتعاون لحل المشكلة من أجل المصلحة العامة والاستمرار بحماية مجتمعنا والوصول إلى حل في مشكلة النفايات”. وأشار إلى أن “ما نقوم به من توزيع للنفايات في منطقة الجبل بالتحديد هو التخفيف عن المدينة التي هي عاصمتنا، وهدفنا أن نخفف عن كاهل أهلنا في بيروت لأن لا مساحات هناك لا للطمر ولا للمعالجة”. وأكد أن “رد الفعل الذي حصل اليوم هو نتيجة عدم التواصل المسبق وسوء التحضير، وهي فترة مرحلية قصيرة ستخلصنا لاحقاً من مشكلة النفايات”.
من جهته أكد رئيس اتحاد البلديات في إقليم الخروب أن “لا إقفال للطريق الدولية ومشاوراتنا مستمرة للوصول إلى نتيجة”، لافتاً “إلى الحرص على الوضع السياسي إن كان بالنسبة للزعيم وليد جنبلاط أو بمستوى الرئيس سعد الحريري”.

(الحياة)

السابق
ضغوط محلية وخارجية: الحكومة يجب أن تبقى
التالي
قوة من مكافحة الشغب ازالت العوائق في الجية وتعرضت للرشق بالحجارة من قبل المعتصمين