معين المرعبي: لا أسف اذا استقالت الحكومة ونسير باتجاه مؤتمر تأسيسي

معين المرعبي

اعرب النائب معين المرعبي عن “فقدانه الثقة في هذه الطبقة السياسية الموجودة” مشيرا الى “اننا ندير ازمة مصيرية وتهديد لكيان البلد الجغرافي مقابل المشروع الايراني للمنطقة بما فيها لبنان”.

ودعا وزير البيئة “ان يستقيل وان يأتي مكانه خبير يستطيع ان يحل ازمة النفايات والتي تظهر مدى تفتت المؤسسات في البلد والرئيس تمام سلام الى الاستقالة فهو نائب عن بيروت”.

اضاف: “سمعنا كلاما عن العاصمة يستدر العطف الوطني ولكن نحن عمليا اقل الناس المستفيدين من بيروت، فنحن شريكون بالدين ولسنا شريكين بالخير”، مضيفا “لا نقبل ان يستضعفنا احد في عكار” لافتا الى ان “السياسة لخدمة الناس لا لاستخدامهم”.

ولفت الى “ان رئيس بلدية بيروت بلال حمد تجاوز حدوده وحدود العقل فلا يحق له تخطي المحافظ وسأل اين هو دور محافظ عكار؟”.

ودعا الى “ثورة مدنية والى عصيان سلمي تدريجي بعيدا عن التكسير وقطع الطرقات”، معتبرا ان “صدقية النائب مفقودة فلو كنت خارج النيابة اتعاون مع الناس لنصل الى ما نرمي اليه”.

وردا على سؤال عن قوى 14 اذار قال المرعبي: “مع تقديري للجهود التي تقوم بها، سرعتها كسرعة السلحفاة، فحركتنا كانت اسرع وافضل من حالتها اليوم وكيان البلد مهدد” لافتا الى ان “الترف الذي تمارسه 14 اذار غير مقبول وعليها ان تعود الى عملها السابق الذي عودتنا عليه”.

اضاف: “اذا استقالت الحكومة لا أسف عليها اذ لن يحصل في البلد اكثر مما هو حاصل فيه، فتصريف الاعمال احسن من الوضع الحالي” مشيرا الى “ان الطبقة السياسية تمشي في الامور للوصول الى المؤتمر التأسيسي ونحن سنصل اليه والشعب اصبح قابلا به على مضض”.

وعن زيارة رئيس حزب القوات اللبنانية السعودية، قال المرعبي: “هي زيارة طيبة” داعيا الى “الوقوف عند رأي الدكتور سمير جعجع هذا الرجل الاستراتيجي والذي اكن له كما اهالي عكار كل الاحترام، ففي زيارته كان هناك جولة افق تم البحث فيها في الامور الاقليمية واللبنانية وهو وضعهم في الجو الحالي الذي تمر به البلاد” لافتا الى “ان هذه الزيارة سيكون انعكاسها جيدا على البلد”.

ولفت الى “ان هناك تجمعات لاليات عسكرية ل”حزب الله” على حدود الهرمل عكار فالحزب يحاول ابعاد المشكلة عن القرى الخاضعة له في البقاع وقد نجده بلحظة يحتل عكار، فالاسد والحزب لديهما مصلحة للسيطرة على مطار القليعات ومرفأ بيروت” مشيرا الى “ان تأجيل المخطط المحضر لمنطقة عرسال سببه الضغط الذي قام به الرئيس سعد الحريري وبعض الشخصيات”.

وعن حواره مع المستقبل، قال: “لم يتعودوا ان يلتزموا باي عهد او كلام”.

السابق
علامات ظهور الربيع اللبناني
التالي
هل صحيح أن درجة الحرارة ستصل إلـى الـ45 درجة في نهاية الأسبوع؟