إبن بطوطة من مسقط إلى ميلانو

من مسقط إلى ميلانو، ينتقل العرض الأوبرالي الموسيقي الغنائي الراقص "ابن بطوطة" من نجاح إلى نجاح. فبعد العرض الذي قدم على مسرح دار الأوبرا السلطانية في مسقط، تستعد شركة أرابيسك الدولية لتقديم العرض في ميلانو في 25 و26 يوليو

بعد نجاح العرض الأوبرالي الموسيقي الغنائي الراقص “ابن بطوطة” على مسرح دار الأوبرا السلطانية في مسقط، تستعد شركة أرابيسك الدولية لتقديم العرض في مدينة ميلانو، 1من إطار مشاركة سلطنة عُمان في معرض إكسبو ميلانو 2015 تحت رعاية وزارة التجارة العمانية والمفوض العام لجناح سلطنة عمان. ويشارك في هذا العرض الغنائي الضخم فريق عالمي يضم 180 فنانا من بينهم العديد من الفنانين العمانيين.

أمّا القيّمون على العمل المسرحي “ابن بطوطة” فهم: التأليف الموسيقي وقيادة الأوركسترا للمايسترو هشام جبر، كتابة درامية وشعر تعود لسعد القليعى، أشعار نادر صلاح الدين والشاعر العماني د. صالح الفهدى، أما تصميم رقصات والإخراج للفنان اللبناني وليد عوني .

ابن بطوطة عمل مسرحي

ويقوم فنان المسرح والسينما عبد الرحمن أبو زهرة بدور ابن بطوطة فى المراحل العمرية المتقدمة، وبمشاركة المطربات غادة شبير ( لبنان)، رحاب عمر (مصر)، وهدي الخنبشي (عمان) ، كما يشارك أيضاَ كورال جامعة أنتونين مع كورال كونسيرفتوار لبنان الوطني، وأوركسترا بوميريجي ميوزيكالي الإيطالية، وعازفين الآلات الشرقية من دار الأوبرا المصرية، وكذلك فرقة مدينة صوفيا للباليه وأخرون.

ابن بطوطة عمل مسرحي

وفي التفاصيل، العرض سيقسم إلى ستة لوحات فنية تغطي مراحل وحقب تاريخية وأماكن مختلفة للرحالة المغربي المعروف ابن بطوطة في القرن الرابع عشر الميلادي.

وفي هذا السياق، قال أحمد أبو زهرة مدير عام “أرابيسك” الدولية إن “ابن بطوطة كان رحالة عريق وهناك اتصال وثيق بينه وبين عُمان. وأوضح أن الهدف من العرض هو تسليط الضوء على عُمان سواء من الناحية التاريخية كما يراها ابن بطوطه أو  عُمان في العصر الحديث والنهضة التي واكبت الـ45 عاما الماضية تحت قيادة جلالة السلطان قابوس بن سعيد”.

IMG_1449 (Custom)

السابق
مكتب سلام نفى الأنباء عن استقالته: عار عن الصحة جملة وتفصيلا
التالي
امیر عبداللهیان: زیارة ظریف لدول المنطقة خطوة لتنمیة العلاقات