حبيش : نرفض تحويل عكار الى مكب للنفايات

اكد النائب هادي حبيش في تصريح رفضه “اي كلام عن نقل النفايات الى منطقة عكار”، معتبرا أن “هذا قمة في الاستهزاء بواقع المنطقة التي تعاني اهمالا وقلة اهتمام على كامل المستويات، وكأنه لا يكفيها ما تواجهه من مشاكل و إهمال حتى يصار الى التعاطي مع المنطقة بهذه الطريقة و تحويلها الى مكب للنفايات بدل ان تتحول الى محافظة مزدهرة أسوة بباقي المحافظات”.

واشار الى “شعور جارف لدى العكاريين لجهة سوء التعامل معهم، فهم فقط في المقدمة لتقديم الشهداء دفاعا عن الدولة، بينما تكافؤهم الدولة بتحويل نفاياتها الى منطقتهم، وهذا امر مرفوض كليا ولا يقبله اي عقل وأي منطق”.

ودعا حبيش “الحكومة بكل اطيافها السياسية الى اتخاذ قرار جريء و اسثنائي بإنصاف عكار بمشاريعها الانمائية الملحة التي لم تعد تحتمل التأخير، و من ثم مطالبة أبناء المنطقة بتحمل جزء من هذه المشكلة”، مشددا على “ايجاد حلول أخرى بديلة وهي مهمة الوزارة المعنية ومجلس الوزراء عموما، لا ان يصار الى حل مشاكل المناطق المزدهرة والنامية نسبيا على حساب منطقة عكار وفقرائها”.

وأكد ان “المجتمع المدني والنواب والهيئات كافة والبلديات واتحاداتها امام موجة تحركات لن تتوقف الا اذا تم العدول عن هذا القرار”.

(الوطنية)

السابق
لي في البصرة نخلة اسمها …عاصم
التالي
سلام استمع من سفير ايران الى شرح عن الاتفاق النووي شبطيني:طلبت تكليف أشخاص لدرس معنى كلمة الوكالة وفحواها