قهوجي تفقد الوحدات في الزهراني: الجيش متمسك بدوره الوطني في الحفاظ على الوحدة والعيش المشترك

تفقد قائد الجيش العماد جان قهوجي الوحدات العسكرية المنتشرة في منطقة الزهراني، حيث جال في مراكزها واطلع على إجراءاتها الميدانية وأوضاعها المختلفة، كما التقى أبناء العسكريين الشهداء.

ونوه قهوجي خلال اجتماعه بالضباط والعسكريين ب”جهود قوى الجيش وتضحياتها للحفاظ على مسيرة السلم الأهلي”، لافتا إلى أن “الاستقرار الأمني في لبنان لا يزال الأفضل في المنطقة قياسا على ما يجري من أحداث خطيرة في العديد من بلدانها، وهذا ما تؤكده النشاطات الثقافية والسياحية التي تشهدها البلاد هذا الصيف، على الرغم من استمرار التجاذبات السياسية والمصاعب الداخلية”، مؤكدا “تمسك المؤسسة العسكرية بدورها الوطني في الحفاظ على وحدة لبنان والعيش المشترك بين أبنائه، وأن جميع محاولات التشويش على هذا الدور لن تنجح على الإطلاق”.
وشدد على “قرار الجيش الحازم في التصدي بكل قوة لأي محاولة لزعزعة الاستقرار، وسينتصر حتما كما انتصر سابقا”، وقال: “إن ما جرى منذ عام وحتى اليوم، قد أثبت بشكل قاطع أن تكاتف الجيش مع الشعب أقوى من كل المؤامرات والفتن التي يبيتها العدو الإسرائيلي والإرهاب ضد الوطن”.

ودعا العسكريين إلى “مزيد من اليقظة والجهوزية لمواجهة مختلف الأخطار والتحديات المرتقبة”، وقال: “نحن كجيش معنيين بالمحافظة على الدولة ومؤسساتها، والمحافظة على كيانها. نحن نحمي الدولة وحرية الانسان. شعارنا الشرف، التضحية، الوفاء: بندقيتك هي الشرف، وصمودك هو التضحية، ولبنانيتك الصافية هي الوفاء”.

(الوطنية)

السابق
صور نشرتها وكالة «ناسا» للتوهجات الشمسية تظهر جسما طائرا مجهولا يقترب منها
التالي
ارتفاع حصيلة انفجار سيارة مفخخة في منطقة البياع جنوبي العاصمة العراقية