جريصاتي بعد اجتماع التكتل: ماذا يعني الحياد في رئاسة الدولة؟

وزير العمل

سأل تكتل “التغيير والإصلاح” وزير الدفاع الوطني سمير مقبل عن “التشاور مع المكون المسيحي في ما يتعلق بالتعيينات الأمنية، لا سيما بعد أن أعلن بدء المشاورات مع الفاعليات الدرزية بشأن رئاسة الأركان في الجيش اللبناني”، وشدد الوزير السابق سليم جريصاتي اثر الاجتماع الدوري للتكتل برئاسة رئيسه النائب العماد ميشال عون، على “أن المكون المسيحي ليس حرفا ناقصا بأي معادلة وطنية”.

وسأل “ماذا يعني الحياد في رئاسة الدولة؟ وماذا يعني الحياد في معركة الخير والشر؟ ومن منح رئيس الحكومة تمام سلام حق النقض للمسيحيين الأربعة الأقوياء برئاسة الجمهورية؟”، مشيرا إلى “قول للامام علي وفيه ان المحايد هو الذي لم ينصر الباطل، إنما المؤكد أنه خذل الحق، فهل هذا ما نريده من رئيس لبنان؟”.

ورد جريصاتي على الإتهامات التي توجه إلى التكتل بالتطرف، متسائلا: “هل التطرف للميثاق والدستور هو تطرف؟ هي عقود ميثاقية بين مكوناتنا فمن يحق له نقضها من فريق آخر، نحن معتد علينا في التمثيل، وما نطالب به هو حقوق مكوننا”.

وشدد على أن “جلسة مجلس الوزراء يوم الخميس المقبل عنوانها مقاربة الآلية”، مؤكدا أن “على مجلس الوزراء وضع حد للمخالفة بموضوع تمديد تسريح الضباط، ولا يمكن أن نسمح بتفاقم المشكلة ونحن شهود في مجلس الوزراء”.

وعلى صعيد ملف النفايات، أكد أن على “الشعب اللبناني أن يعرف أن هناك من يتوسل صحته وموسم إصطيافه في هذا الملف بالذات”، موضحا أن “لا دور لمجلس الوزراء في هذا الملف وكل ما هو مطلوب منه قد تم، والمطلوب مبادرة وزير البيئة محمد المشنوق إلى إتخاذ الإجراءات الناجحة لمعالجة الملف”.

السابق
مقتل 4 من افراد عائلة واحدة في اصطدام سيارة في السعودية
التالي
تحقيق شامل: هل تفتح النفايات مجلس الوزراء المقفل بأمر عوني؟