«حكايات تونسية» يعرض لجهاد النكاح: دعارة بإسم الدين

مسلسل حكايات تونسية

أكد العريفي في إحدى خطبه الدينية أن ما نسب إليه حول جهاد النكاح “كلام باطل لا يقوله عاقل” بعدما هاجم المسلسل التونسي “حكايات تونسية” جهاد النكاح، واعتبر أنه يندرج في إطار الدعارة باسم الدين. و”حكايات تونسية” يسلط الضوء على جوانب مظلمة للطبقة الثرية والمثقفة في المجتمع التونسي. ويقدم المسلسل صوراً مختلفة للمرأة، تتراوح بين الانثى الذكية والمسؤولة والمتحكمة في تسيير شؤون حياتها والحرة في تقرير مصيرها، وبين المرأة الضحية والتي تقع فريسة الاستغلال الجنسي والمادي والمعنوي. ويتطرّق العمل إلى العديد من الظواهر الاجتماعيّة داخل المجتمع التونسي من خلال قصة فتيات مختلفات التوجه والميولات والأهداف، وتجمعهن صداقة كبيرة.

جهاد النكاح
وكانت وزارة الداخلية التونسية أعلنت أن فتيات تونسيات سافرن إلى سوريا تحت مسمى “جهاد النكاح” عدن إلى تونس حوامل من أجانب يقاتلون الجيش النظامي السوري دون تحديد عددهن. وكانت وزارة الداخلية أفادت “يتداول عليهن (جنسياً) عشرون وثلاثون ومئة (مقاتل)، ويرجعن إلينا يحملن ثمرة الاتصالات الجنسية باسم جهاد النكاح.
وأفاد صناع المسلسل التونسي أن الحكومة التونسية عجزت عن إيجاد قانون يحمي الأطفال ثمار العلاقة المحرمة والتي غذتها الفتاوى الدينية المتطرفة والمتزمتة.

السابق
الامين يستقبل المهنئين بالعيد في صيدا
التالي
هل تعرف ما تسبّب “الليفة الخشنة للاستحمام”؟