رحيل أمير الديبلوماسية وعميدها والحريري ينعي أحد مهندسي الوفاق الوطني

سعود الفيصل

توفي وزير الخارجية السعودي السابق الامير سعود الفيصل، أمير الديبلوماسية السعودية والعربية وعميدها، وأحد مهندسي الوفاق الوطني في لبنان، أمس، عن عمر ناهز 75 عاماً قضى منها 40 عاماً عميداً للديبلوماسية السعودية والعربية، وذلك في إثر إصابته بأزمة قلبية في ولاية لوس أنجلوس الأميركية.

ونعى الرئيس سعد الحريري في سلسلة تغريدات له عبر موقع “تويتر” وزير الخارجية السعودي السابق، وتوجّه بالتعزية إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز والشعب السعودي الشقيق بوفاة أمير الديبلوماسية وعميدها:

–          قال إنه بغياب الأمير سعود الفيصل تنطوي تجربة عريقة من العمل السياسي والدبلوماسي، شكلت لسنوات طويلة علامة فارقة للحضور العربي في العلاقات الدولية.

–          أكد أنّ لبنان يخسر بغياب الأمير الفيصل نصيراً لقضاياه، وأخاً كريماً عرفه اللبنانيون مهندساً بارعاً من مهندسي الوفاق الوطني في مؤتمر الطائف.

–          ختم بالقول: “نسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الأمير سعود برحمته ويسبغ على أشقائه وأبنائه وعائلته وكل محبيه الصبر والسلوان”.

السابق
جلسة مقاربة حكومية بعد الفطر… ومواقف بالجملة اليوم
التالي
العونيون يعتدون على الجيش وعلى سلام