وقفة طلابية أمام كهرباء لبنان احتجاجا على التقنين

نفذ طلاب “حزب الوطنيين الأحرار” و”منظمة الشباب التقدمي”، وقفة أمام مؤسسة كهرباء لبنان، احتجاجا على التقنين القاسي، رفعوا خلالها شعارات منددة بانقطاع الكهرباء وبعدم وضع حلول توقف العجز والهدر.

بدأت الوقفة الاحتجاجية بالنشيد الوطني، ثم ألقى رئيس مصلحة الطلاب في “الأحرار” سيمون درغام، كلمة لفت فيها إلى “ان النزول اليوم مع الرفاق في الحزب التقدمي الاشتراكي، لاطلاق صرخة كشباب معنيين بأمر المواطن، كما تهتم احزابنا بالسيادة والاستقلال وتناضل من اجل ان يكون سلاح الجيش والقوى الامنية هو الوحيد على الأراضي اللبنانية”.

ورأى ان “معظم عجز الخزينة هو بسبب شركة الكهرباء، 2.2 مليار دولار”، متوجها الى المدير العام للمؤسسة كمال حايك بالقول: “إما ان تستقيل او تسمي الأمور بأسمائها، فإذا كانت المشكلة من الوزراء المتعاقبين سمهم أيضا”.

ووعد ب”استمرار التحرك لازاحة الفساد في كل القطاعات، من المرفأ إلى الضمان إلى الدوائر العقارية، حتى الوصول إلى العيش الكريم”.

حديفة

والقى مسؤول “الشباب التقدمي” صالح حديفة كلمة حيا فيها الجيش وقوى الامن على مواكبتهم التحرك وحفظ الامن، وقال: “اننا نشارك كفريق سياسي يعبر عن نبض جزء من الشباب اللبناني، ولنؤكد على القضايا الحياتية وقضايا الناس”.

أضاف: “اذا سكرت في السياسة فلنبحث عن مكان للعمل في المجال الحياتي، ونسأل عن 42 مليار دولار وعن استمرار العجز، فإلى متى الوعود والخطابات والبواخر والمعامل ولا نرى شيئا ولا نرى حلا ويظل الفساد والهدر ينقر هيكل الدولة. نحن ماضون في التحرك وفي اكثر من مؤسسة ودائرة”.

شيا

والقى رياض شيا كلمة “جبهة التحرر العمالي”، فدعا الى “محاربة الفساد والفاسدين”، واكد على المواقف السابقة.

وكانت كلمة لمكتب العمل في “الاحرار” القاها طوني نجم الذي حيا التحرك “الذي يعبر عن صوت الناس ويرفض الهدر والفساد”.

(الوطنية)

آخر تحديث: 27 يونيو، 2015 7:25 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>