6 علامات تكشف لك إذا كان زوجك يكذب عليك.. إحذري الخامسة

كشف بحث جديد للدكتور Leanne ten Brinke، وهو طبيب نفساني في كلية هاس للأعمال في جامعة كاليفورنيا ، أن غرائزنا للحكم الكذابين هي في الواقع قوية إلى حد ما ولكن عقولنا تفشل هذه المهمة أحياناً.

لحسن الحظ، هناك دلائل عملية وحسيّة تكشف لنا عمّا إذا كان الشخص الذي يحدّثنا يكذب علينا.

وفي هذا السياق، تقول الدكتورة Lilian Glass ، محللة  وخبيرة لغة الجسد وتعمل مع مكتب التحقيقات الفيدرالي ،أن هناك  إشارات تفضح الخداع، وتقول أنه عند محاولة معرفة ما اذا كان شخص كاذب، علينا أن نفهم  كيف يتصرف عادة والتركيز على تعابير وجهه ولغة جسده، وطريقة كلامه. إليك ابرز هذه الدلائل حسب الدكتورة Lilian Glass :

1-تغيير حركة الرأس

إذا بدأ زوجك بتغيير حركات رأسه  فجأة عندما تطرحين عليه سؤالا مباشرا، فهذه دلالة عن الكذب.

يرجع رأسه للوراء أو ينظر إلى الوراء  أو يحني رأسه إلى أسفل، أو يميل إلى الجانب.

2-سرعة التنفس

عندما يكذب عليك شخص ما، يبدأ  في التنفس بشكل سريع ولا إرادي.

لاحظي أنه عندما يكذب يتغيّر نفسه، ويرفع أكتافه  وتكثر ضربات قلبه. إعلمي أن  جسمك يواجه هذا النوع من التغييرات إذا شعرت بالتوتر خصوصاً  عند الكذب.

3-يقف أمامك دون أن يتحرّك

من المعروف أن الشخص الذي يعاني من التوتر يهزّ ويتحرّك كثيراً، لك لا تعتقدي أبداً أن الوقوف دون أي حركة لا يكون دلالة على الكذب؟

تقول الدكتورة Glass  أن هذه الحركة قد تكون علامة من علامات العصبية  أي يكون الجسم جاهزاً للتكيف مع الوضع العصبي  . إذا كانت المحادثة عادية  فمن الطبيعي أن يتحرك الجسم بطريقة مريحة وسلسة لكن إذا كان جامداً ومخدّراً، فهنا عليك أن تبدئي بطرح التساؤلات!

4-تكرار الكلمات والجمل

يكرّر زوجك نفس العبارات والجمل لأنه يحاول إقناعك وإقناع نفسه بما يقوله. كما أن التكرار يعتبر كوسيلة لربح الوقت وجمع الأفكار.

5-وضع اليد على الفم أثناء الكلام

إن وضع اليد على الفم تعتبر من أكثر العلامات التي تدلّ على الكذب  وإذا كان زوجك يقوم بهذا التصرف إذاَ هو لا يريد التعامل مع قضية أو الإجابة على سؤال.

6-محاولة إخفاء بعض الأجزاء من الجسم

إذا لاحظت أن زوجك بدأ يضع يده على الحلق والصدر والرأس، أو البطن أثناء الحديث، فعليك الحذر من هذا التصرف لأنه  قد يكون دلالة على الكذب.

السابق
تمديد جديد لطبخة البحص النووي؟
التالي
الانقلاب على الأسد من داخل طائفته