لا جديد حكومياً وبري يتحدث عن «قبل العيد»

نبيه بري

كتبت صحيفة “الأخبار” تقول : “الملف الحكومي لا يزال متأزماً، ولا جديد” بحسب ما أكد وزير الدولة لشؤون مجلس النواب محمد فنيش لـ”الأخبار”. فنيش التقى أمس رئيس الحكومة تمام سلام، وأكد أن “الأزمة تتراكم والمشكلة ليست في عقد الجلسات، بل المهم أن تكون منتجة”.
من جهته، أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري، أمام زواره أمس، أن لا جديد في الجهود المبذولة لإعادة تحريك اجتماعات مجلس الوزراء، وقال: “لا يمكن القول إن الحكومة لن تجتمع قبل عيد الفطر، الجهود مستمرة والموقف متروك لرئيس الحكومة.

 
وهو حتماً سيوجه دعوة الى اجتماع مجلس الوزراء، لكنني لا أعرف متى، وهذه من صلاحيات الرئيس سلام ولن يتخلى عنها. أنا لن أتدخل في هذا الموضوع لئلا يحدث سجال إضافي، لكن المؤكد أنه متى انعقدت الحكومة يحضر وزرائي، ومتى اكتمل عقد مجلس النواب ونصابه القانوني أرأس الجلسة. في الحالين أنا جاهز للحضور”. وينتظر عقد اجتماع بين بري وسلام قريباً للبحث في مخارج الأزمة الحكومية.
الى ذلك، طالبت كتلة “الوفاء للمقاومة” بـ “ضرورة التنبه الى كل التجاوزات التي تحصل في سجن رومية لمعرفة المتورطين في تعذيب المساجين”. ودانت بعد اجتماعها الاسبوعي “المواقف الانتهازية الرخيصة التي هدفت الى التحريض طائفياً ومذهبياً”. وأكدت من جهة أخرى أن “الارهاب بوجهيه الصهيوني والتكفيري يمثل التحدي الاهم لإنقاذ البلد”، مشددة على أن “من يراهن على تعب محور المقاومة كمن يراهن على السراب”.
حرب الجرود
ميدانياً، دخل عناصر الجيش السوري والمقاومة أمس معبر شحادي في جرد الجراجير في القلمون السوري، وسيطروا بالنار على معبر وادي المغارة، مانعين عبور أي آلية لمسلحي “داعش” في المكان. وتأتي أهمية معبر شحادي من اتصاله بمعبر الزمراني ومنه إلى خربة الحمام ووادي العويني وإلى قلعة الحصن في جرد عرسال.

السابق
4 موقوفين جدد في شريط التعذيب
التالي
القطاعات الاقتصادية اللبنانية غاضبة من شل المؤسسات