«مقالب رامز»..حقيقة أم فبركة؟

مع قدوم شهر رمضان كل عام في السنوات الأخيرة، يطل علينا الممثل الكوميدي المصري رامز جلال بفكرة لجديدة لـ”مقلب” أو خدعة مع أحد النجوم، ممثلا أو لاعب كرة، وعادة ما يكون المقلب مرعبا بحيث يتم تسخير كافة الإمكانات لإقناع الممثل بالفكرة قبل أن يكتشف في النهاية أنه مقلب.

من الأسد إلى الطائرة، مرورا بثعابين المقبرة الفرعونية وسمكة القرش، حاول رامز تنفيذ خدعته على ضيوفه الممثلين، لكن البعض يرى إن المستهدف من المقلب ليس النجم المشهور وإنما المشاهدين المتابعين للحلقات من خلال الاتفاق مع النجوم مسبقا على تمثيل المقلب.

هنيدي يفقد أعصابه ويوجه شتائم قاسية أثناء سقوط طائرة «رامز جلال»

جاءت حلقة مساء أمس (الثلاثاء) لتعيد الجدل حول مصداقية البرنامج، وهل هو مفبرك بالاتفاق مع الممثل أم حقيقي، وذلك بعدما قال الممثل المصري عبد الله مشرف بعد كشف المقلب له وللممثلة غادة إبراهيم “انتظرونا في رمضان مع رامز واكل الجو”، وهو اسم البرنامج الذي من المفترض ألا يعلمه الضيف.

شاهد أيضاً: بالفيديو: هكذا فضح «عبد الله مشرف» برنامج «رامز واكل الجو»

لكن هذه ليست أول مرة يظهر ما يشير إلى احتمالية فبركة البرنامج بالاتفاق مع الضيف، وكان الممثل المصري باسم سمرة قد صرح العام الماضي في أحد البرامج التلفزيونية إن “جميع برامج الفنانين مفبركة”، مؤكدا إنه يتم إخبار الفنان بالمقلب أثناء الاتفاق معه وقبل مجيئه لتصوير البرنامج . ولفت سمرة إلى أن فريق برنامج رامز جلال اتصل به في أكثر من موسم ليكون ضيفا إلا أنه رفض الاشتراك في مثل هذه النوعية من البرامج”.

رامز جلال

 

الإعلامي المصري عمرو أديب زعم هو الآخر إن لديه من الأدلة ما يؤكد فبركة برنامج “رامز قرش البحر” الذي تم عرضه خلال رمضان الماضي، مستشهدا بحلقة الفنانة فيفي عبده، وقال “شعر فيفي لم يبتل، كما أنها كانت تنظر للكاميرا بوضوح أثناء غرقها”، وقال إن كانت هناك كاميرا واضحة تصور الكاميرا التي تصور تحت الماء. وأضاف أديب “الفنانون يرزقون ببعض الأموال من هذه البرامج ويوافقون على ما يحدث بها”.

عادل امام يصفع رامز جلال على وجهه

نفس الشيء ذهب إليه الكاتب مدحت العدل، والذي صرح قبل عام إن برنامج “رامز قرش البحر”، وكذلك برامج “المقالب” المشابهة، ووصف كل ما يحدث فيها بأنه تمثيل، مضيفا إن شقيقه الممثل سامي العدل شارك مع رامز جلال في برنامج “رامز ثعلب الصحراء”، وكان يعلم بحقيقة البرنامج والمقلب قبل حدوثه.

 

من جهته، نفى الفنان رامز جلال الاتهامات التي تلاحق برنامجه الذي يحظى بنسب مشاهدة عالية كل عام، وقال في تصريحات خلال رمضان الماضي “هذا غير صحيح، فالمشاهد ليس غبيا، فهو يستطيع معرفة ما إذا كان هذا مجرد تمثيل أم حقيقة، وأتحدى أن يكون أي فنان على علم بفكرة البرنامج أو أنه مقلب من الأساس”.

بالفيديو:حالة هستيرية لنيشان،شتائم وضرب

من جهة أخرى، تباينت آراء مشاهدي البرنامج، والذين أعرب بعضهم على مواقع التواصل فيسبوك وتويتر إن فبركة البرنامج باتت واضحة بعد حلقة الفنان عبد الله مشرف، لكن آخرين رأوا إن الضيوف لا يعلمون الحقيقة إلا مع كشف رامز جلال المقلب لهم في النهاية، مستندين إلى أن البرنامج يتكلف مئات الملايين ومن غير الممكن أن يكون مفبركا، كما أن ردود أفعال الممثلين العنيفة والغاضبة تجاه رامز من جانب بعض الفنانين تعد تأكيدا على مصداقية البرنامج.

(الشرق الاوسط)

السابق
روايات التعذيب في لبنان : علمتَ شيئاً وغابت عنك أشياء
التالي
لماذا نفطر على التمر في رمضان؟