لمشنوق لبري : «اليوم دور الشيعة في سجن رومية»

نهاد الشنوق

شهد “سجن رومية” تمرداً جديداً امس للمساجين الشيعة احتجاجاً على سوء المعاملة، وعدم حصولهم على امتيازات أسوة بالموقوفين الاسلاميين وقد انتهى “التمرد” بعد ايفاد وزير الداخلية مستشاره العميد منير شعبان الذي اجتمع بالمساجين ونقل مطالبهم للوزير المشنوق وواعداً بمعالجتها.
وعلى صعيد تداعيات شريط الفيديو المسرّب عن تعذيب الموقوفين السنة في سجن رومية. فقد شهد سخونة ملحوظة بعد اتهام وزير العدل أشرف ريفي لحزب الله بتوزيع الشريط وهذا ما دفع الحزب الى الرد بشكل عنيف على الوزير ريفي متهماً اياه بسلسلة ارتكابات وان اتهاماته عارية عن الصحة ولا أساس لها، فيما رد ريفي بالتأكيد ان حزب الله اتهمني بدون دليل وانا اتهمه مع دليل بتوزيع الاشرطة.
ودعا الرئيس نبيه بري الى تطبيق القوانين على الجميع دون اي تفرقة او تمييز رداً على ما حصل امس في سجن رومية من “تمرد” لبعض المساجين الذين اتهموا بأنهم من الطائفة الشيعية.
كيف كانت الاتصالات السياسية والمواقف امس؟ بشأن حديث الرئيس تمام سلام عن دعوته للحكومة، قال العماد ميشال عون بعد اجتماع لتكتل التغيير والاصلاح “اننا سمعنا عن عقد جلسة للحكومة احتيالية”، مؤكدا ان التعيين لن يفشل، وهناك اسماء محددة، وهناك تعهد من الجميع بها، ولسنا بمأزق كي نقبل بمخرج، والحكومة يجب ان تنتهي بتعيين والا هناك نقض للاتفاقات على كافة الاراضي اللبنانية.

(الديار)

السابق
المجابهة الجدية بدأت بين عون مع بري والحريري وجنبلاط والكتائب… فمن ينتصر؟
التالي
«المستقبل» تدعم إجراءاتهما حيال سجن رومية وتطالب بإنشاء هيئة الوقاية من التعذيب المشنوق ينهي «موضة» التمرّد.. وريفي في «الداخلية»