اسرائيل تهدد لبنان بعد سقوط طائرتها قرب صغبين

كتبت الانوار :”انشغل مواطنو البقاع الغربي امس بدوي انفجار لم تتضح معالمه الا بعد عدة ساعات. فعند حوالى الساعة العاشرة والنصف صباحا، دوى انفجار قوي في جرد بلدة صغبين في أعالي جبل الباروك، بمنطقة تسمى عين الشوع، وتبين أنه نتج عن انفجار صاروخ اطلق من هليكوبتر اسرائيلية باتجاه هذه النقطة مستهدفا وحسب المصادر حطام طائرة تجسس بدون طيار.

وقد ضربت القوى الامنية طوقاً حول المكان. وارسل الجيش اللبناني عددا من الخبراء عاينوا موقع الحادث حين ظهر احد أجنحة الطائرة ومحركها وبقايا الحطام اضافة الى قطعة عليها كتابات باللغة الروسية.

وقال مصدر أمني لبناني لوكالة رويترز إن سبب الانفجار الذي وقع قرب بلدة صغبين لم يتضح بنسبة 100 في المئة، لكنه على الأرجح غارة اسرائيلية لتدمير طائرتهم.

وذكر تلفزيون المنار التابع ل حزب الله إن طائرة عسكرية اسرائيلية قصفت منطقة نائية في البقاع امس الأحد بهدف تدمير طائرة اسرائيلية بلا طيار سقطت في المنطقة.

 

تهديدات اسرائيلية

وترافق حادث سقوط الطائرة مع تهديدات اسرائيلية للبنان أطلقها قائد سلاح الجو الإسرائيلي أمير إيشيل. فقد قال أنه لن يتردد في إصدار أوامر للطيارين الإسرائيليين لضرب التجمعات السكنية في لبنان في حال اندلعت حرب جديدة، مشيراً الى أن حزب الله وحركة حماس يزيدان من أنشطتهما العسكرية في الفترة الأخيرة وأنهما يخفيان كميات كبيرة من السلاح داخل التجمعات السكنية المدنية.

وقال أن إسرائيل توجه تحذيرا بأنها لن تتردد في ضرب مخازن السلاح الواقعة داخل التجمعات السكنية، لافتاً الى أنها لن تتحلى بضبط النفس أمام الحرب غير الأخلاقية التي تتعرض لها، محذراً حزب الله وحماس من أن أي محاولة للتصعيد ستواجه بقوة.

ولفت الى أن الفترة الأخيرة شهدت تصريحات أدلى بها الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، فضلا عن عمليات إطلاق صواريخ متفرقة من قطاع غزة، مشيرا إلى أنه في حال إندلعت حرب وطُلب من سلاح الجو ضرب مراكز قيادة حزب الله أو حماس في قلب التجمعات السكنية في لبنان أو غزة، فإنه لن يتردد في ذلك.

وتابع أنه من الملاحظ تكثيف أنشطة حزب الله وحماس داخل التجمعات السكنية المدنية في الفترة الأخيرة.

وذكر ان الفترة الأخيرة شهدت تشكيل وفد إسرائيلي رفيع المستوى يضم شخصيات سياسية وإستخباراتية، قام بعرض معلومات حساسة أمام العديد من الدول حول طبيعة إستعداد حزب الله للمواجهة المقبلة مع إسرائيل، وبرر إمكانية تدمير تجمعات سكنية وضرب أهداف مدنية في لبنان، أو في غزة على نطاق واسع.

السابق
شارع المستقبل ينتفض بمؤازرة من النصرة
التالي
تحقيقات وتوقيف رجال أمن في «فضيحة أبو غريب اللبنانية»