سلوكيّات رمضانية تؤدي الى زيادة الوزن: تجنبوها..

يكسب العديد منا مع قدوم شهر رمضان وزن زائد جراء العديد من السلوكيات الغذائية الخاطئة ولكن معرفة وتجنب هذه السوكيات تساعدكم على المحافظة على وزنكم الطبيعي دون زيادة ملحوظة واليكم التفاصيل:

– المبالغة في أكل المقليَّات والدهون, كالبطاطس المقليَّة والسمبوسه المقليَّة وغيرها، مع العلم أنَّ إصبعاً واحداً من البطاطس المقلي يعطي 11 سعرة حرارية, وعليك الحساب.

– المبالغَة في التهام الحلويَّات الرمضانية، وعادة أخرى سيِّئة هي غمس بعض الأغذية في السكَّر الكثيف السائل, والذي يُسمَّى الشيرة أو القَطر, ممَّا يرفع عددَ السعرات الحرارية الى أرقام فلكية!
– السَّهر الطويل ليلاً أمامَ القنوات الفضائية, والتسلِّي بتناول الوجبات الخفيفة, وهذه مشكلةٌ حقيقية يَعرف الأطبَّاء السرَّ فيها؛ فإذا كان الإنسانُ مشغولاً ذهنه بأمر ما, وهو التلفاز، فإنَّه يأكل باستمرار دون حساب!
– تقليل النشاط والحركة في رمضان, وأظنُّ هذا الأمر مُحدَثٌ جديد, زاد بعدَ هجوم القنوات الفضائية علينا، حيث صار البعضُ يمضون غالبَ ليلهم جالسين منبطحين أمامَ التلفاز, وهم في النهار إمَّا نائمون أو شبه نائمين على مكاتبهم! وبعضُ الناس يأخذ في رمضان إجازةً من العمل, يقول لا أستطيع العملَ وأنا صائم! وللأسف، فإنَّ مثلَ هؤلاء لا ينالون نصيبَهم من فوائد رمضان الصحِّية, اللهمَّ إلاَّ رجلاً فرَّغَ نفسه لعبادة ربِّه, فهو يقضي وقتَه بين صلاة وذكر وتسبيح وقراءة قرآن وطواف ومرور على بيوت الفقراء والأرامل, فطوبى له!.

السابق
اهتمام في السراي الحكومي بتحرك جنبلاط لحماية دروز سوريا
التالي
كيف يفطر المسلمون في المناطق التي لا تغيب فيها الشمس؟