بعد شقيقها الصحافية فاطمة عبد الله ترثي خطيب شقيقتها بسوريا

فاطمة عبد الله

نعى حزب الله اليوم مقاتلين جديدين لـه سقطاً في سوريا وهما كمال عبدالله خشاب من بلدة شحور وحسن خضر عيتاوي من بلدة نبحا في البقاع.

وقد كتبت فاطمة عبدالله في موقعها على الفايسبوك ترثي خطيب شقيقتها كمال خشاب بما نصّه:

بعد أخي ، ها هو خطيب شقيقتي استشهد اليوم في سوريا.

آخ يا هذا القلب كيف تتحمّل .كيف تتصبّر.كيف لا تتألّم .

آخ يا هذا القلب لقد طالت أحزانك.

آخ يا أختي الغالية .قتلتني دموعك .قتلتني آهاتك.

أختي التي ارتبطت رسميا السبت، أمضت الأحد معه، والإثنين غادر. لم تعلم انه غادر الى الأبد،الى حيث اللاعودة. الى اعماق الجرح . الى النهاية الباكرة.

وددت لة أكف عن تلقي الصفعات. لو يكف الموت عن تعقبي. بأي كلمات أسأل أختي أن تهدأ؟ وتتقبل أن الحرب لعنة؟

أراها أمامي منكسرة. تصرخ من صميم مقتول بالشوق . تناديه عاليا: يا كمولا ليش رحت. ليش بكرت الروحة؟ تحضن صورته .تنزف وجعا عليها .تلك الصورة المصممة لإبتسامة الموتى.

قلت لها يا أختي ماذا أفعل لأزيل عنك كل هذا؟

قالت: دعيني أرضا. دعيني لا أنهض . إرم بي مع كمال في القبر. فأؤنسه كي لا يشعر بالوحدة .

حضنتها بأحزاني كلها . بقلبي الذي لا يشفى .بكينا معا .احترقت بدمعها” .

IMG-20150618-WA0080

وكانت فاطمة عبدالله وهي شابة جنوبية قد اشتهرت عندما رثت أخاها حسين في صحيفة النهار بتاريخ 5 آذار 2014، وهو الذي كان قد سقط بدوره في سوريا كمقاتل في حزب الله فقالت:

“لن أحدّثك الآن عن موقفي من خوضكَ الحرب لظنٍّ أنكَ تعرفه أو تشكّ به. أترككَ حراً في اختيار المصير المُناسب. لكني سأخبركَ عن أمنا كيف تتحطّم وكيف يتمزّق الفؤاد. منذ الفجر وهي تملأ المنزل شوقاً اليك. أُمنا يا أخي تُصبح غصّة. أجزمُ أنكَ بقيتَ خائفاً من هذه اللحظة. نحن نبكي فقط، فيما هي تُكوى. سأتركُ جانباً بأي الطرق يُخفَّف عن “أم الشهيد”، وكيف تُلقَّن “الصبر”. سأتركُ ذلك للجميع، وأحدّثك عنها من دون تحميلكَ ذنب وجعها. أُدركُ جيداً أنّكَ منذ كنتَ طفلاً وأنتَ تشعرُ بالذنب تجاهها وتجاهنا. الظرفُ ليس مناسباً للهلوسة، وأحدٌ لن يكترث ليعرف المزيد عنا. لكنني يا أخي حين لمستُ ترابكَ رحتُ أشتاقُ اليك، فأتذكّرُ الماضي والنشأة. رحتُ أصرخُ كما لو أنني أجمعُ صراخَ الكون في صرخة”.

السابق
الجيش أطلق النار في الهواء في باب التبانة لتفريق محتجين على توقيف أحد الاشخاص
التالي
بالفيديو: خياط يأخذ مقاس زبونة فيعاقب بالسجن