الوطن: حزب الله أرسل فنيش للقاء سلام وابلاغه تضامنه مع عون

لفتت مصادر سياسية لبنانية، لصحيفة “الوطن” السعودية الى ان “حزب الله” وقبل الذهاب إلى عين التينة للقاء وفد “المستقبل”، أرسل وزيره محمد فنيش مع وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل للقاء رئيس الحكومة تمام سلام، ليبلغه أنه متضامن مع رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” العماد ميشال عون حتى النهاية”.

وأشارت المصادر إلى أن “إعلان الحزب التضامن مع عون يأتي من حيث الشكل فقط، لأن المضمون هو خوض “حزب الله” معركة شل الحكومة فيما يتخذ من عون واجهة له”، موضحة أن “الحزب يريد من الجيش اللبناني المشاركة الفاعلة في معركة عرسال، خصوصاً في المرحلة المقبلة، والتي ستكون الأصعب عسكرياً. ولكن في ظل التوازنات الحالية التي ترعاها قيادة الجيش، فإن هذا التورط سيكون غير ممكن”.

محمد فنيش

واكدت المصادر أن “رئيس مجلس النواب نبيه بري، حاول حلحلة موقف “حزب الله” من دون جدوى”، مشيرة الى أن “الخلاف ظهر واضحاً داخل جلسة الحوار الأخيرة، حيث خرج المتحاورون ببيان ملتبس لا يحسم باتجاه إعادة تفعيل الحكومة، ولكنه لا يعني إعلاناً صريحاً بسقوطها”، مؤكدة أن “رئيس الحكومة تمام سلام نجح في الابتعاد عن أي خطوة تفشل الحوار نظرا لأهمية المرحلة التي يمر بها لبنان”.

وتوقعت المصادر “ألا يدعو سلام إلى جلسة لمجلس الوزراء، قبل جلاء صورة المشاورات الداخلية الجارية، وكذلك الحركة الدبلوماسية العربية الناشطة بعيداً من الأضواء”.

السابق
تجدد اطلاق النار في عين الحلوة
التالي
قبلان يستقبل المشنوق: القرار بعقد جلسة مجلس الوزراء عند رئيس الحكومة