ريفي يهاجم عون ويشبهه بـ’نيرون’…

أعلن وزير العدل أشرف ريفي، أننا “سنطلب من الرئيس تمام سلام دعوة مجلس الوزراء للانعقاد، فالميثاقية متوفرة وأوضاع البلد لا تحتمل تعطيل الحكومة، فالدستور منح رئيس مجلس الوزراء صلاحية تحديد موعد اجتماع مجلس الوزراء ووضع جدول أعماله وعلى الرئيس سلام ألا يتخلى عن صلاحياته”.

وقال في حوار لصحيفة “اللواء” ينشر غدا: “يجب وقف دلع وغنج “ميشال عون”، ولا يجب أن يعطى فرصة لتعطيل مصالح اللبنانيين، وعون كنيرون على استعداد لحرق البلد في سبيل مصالحه ومصالح عائلته، ولا ننسى انه عطل تشكيل الحكومة سبعة أشهر من أجل توزير صهره جبران باسيل الراسب في الانتخابات النيابية خلافا للعرف السائد”.

وأضاف: “ميشال عون لم يعطل مجلس الوزراء ولم يهدد بالنزول الى الشارع عندما “شلحه” حليفه موقع مديرية الأمن العام، ولم نره يتباكى على حقوق المسيحيين وقتها”.

واعتبر ريفي ان “حزب الله صنع همروجة القلمون ، وهي ليس لها قيمة استراتيجية ، وما يحدد مصير النظام السوري التطورات في الجنوب والشمال، ومشاركة “حزب الله” بالقتال ضد الشعب السوري خطأ استراتيجي”.

وقال: “أن الدويلة أصبحت أقوى من الدولة ونظامنا الديموقراطي لا يوجد فيه مرشد، ولكن الدولة أصبحت شاهد زور على ما يقوم به “حزب الله”، مشيرا الى انني ” مهدد بحياتي ولن أتراجع عن مواقفي الوطنية وأرفض توريث الأجيال دولة تحكمها دويلة، فأنا لبناني وعربي ولست صفويا وأرفض ان يسيطر المشروع الصفوي على لبنان”، مؤكدا ان “السعودية لم تتأثر بمواقف السيد حسن نصر الله، فهو يمثل مصالح ايران ومواقفه أضرت بمصالح اللبنانيين، والمملكة على ثباتها في دعم لبنان وجيشه واستقراره”.

السابق
محكمة في جنوب إفريقيا تحتجز عمر البشير
التالي
لبنان يتجه نحو الإنهيار النفسي بعد الإقتصادي والأمنيّ