الحاج حسن: للتسريع بالحل السياسي والاستعداد للمشاركة في اعمار سوريا

نظمت غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان لقاءات عمل ثنائية بين رجال أعمال لبنانيين وأعضاء الوفد الرسمي والخاص من مقاطعة كتالونيا الاسبانية الذي يزور لبنان بدعوة من وزارة الصناعة، في فندق جفنور- روتانا، برعاية وحضور وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن ورئيس الغرفة محمد شقير والملحق التجاري في سفارة اسبانيا في لبنان ورجال أعمال لبنانيين.

وألقى الحاج حسن كلمة ركز فيها على “أهمية تشجيع التجارة بين لبنان واسبانيا، وعلى تشجيع الاستثمار المشترك في كلا البلدين، وعلى تشجيع رجال الأعمال الاسبان على اعتبار لبنان قاعدة لهم ينطلقون عبرها إلى الدول العربية المجاورة والى افريقيا ودول آسيا”.
وبعدما عدد مزايا لبنان الاقتصادية والحوافز التي تستقطب الاستثمار، لفت إلى “أهمية الانتشار اللبناني في العالم ودوره المساهم في تأمين التواصل الفاعل بين لبنان ودول العالم، بما يعود بالفائدة على الاقتصاد اللبناني من جهة، وعلى شركاء لبنان التجاريين أيضا”.

حسين الحاج حسن

ولفت الى “وجوب الاستعداد للمشاركة اللبنانية القوية في مشروع اعادة اعمار سوريا والعراق ودول المنطقة التي تعصف بها النزاعات، على أمل أن يصار الى اقتناع بأن لا حل عسكريا في سوريا، بل حل سياسي، وبالعمل على تسريعه ضنا بالأرواح التي تسقط”.

(وطنية)

آخر تحديث: 12 يونيو، 2015 4:18 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>