تعرفة أبرز المسابح الخاصّة في لبنان: بين 10 و35 $

مع قدوم فصل الصيف وموسم السباحة، تكتظّ المسابح الخاصة باللبنانيين الذين وإن ضاقت احوالهم المادية وتذمروا من ارتفاع أسعار الدخول ومصاريف ما بعد الدخول، لا يتوقفون عن ارتياد هذه المسابح.. وموقع جنوبية يقدم اليكم تسعيرات أبرز المسابح الخاصة في لبنان.

في جولة قصيرة على أبرز المسابح في لبنان من جبيل لبيروت الى خلدة، نلاحظ أن الأسعار تتفاوت لترتفع أحيانًا وتنخفض أحيانًا أخرى ليس فقط مناطقيًا بل أيضًا طبقيًا. وعلى الرغم من ارتفاع تسعيرة الدخول الى المسابح الخاصة ولعدم توفر البديل عن هذه المسابح، يجد المواطن نفسه مجبراً على قصدها.

فهذه المسابح بإختلاف تعريفتها لا يستوعبها جيب المواطن ذو الدخل المحدود والطامح أن يتنعم بفصل الصيف، خاصة العائلة المتوسطة التب تبلغ تكلفة ذهابها إلى البحر مرّة أسبوعيا المئة ألف تقريبًا كحد أدنى للمسابح الأقل تكلفة. إلّا أن الطبقية لم تستثن الشواطئ اللبنانية فهناك الكثير من الشواطئ الشعبية التي تتراوح أسعارها تقريبا بين الـ 20 للكبار و الـ 15 للصغار.
أما المسابح الأفضل في التجهيزات والرفاهية فهي الأعلى، ويستقبل مسبح الـ Eddé Sands في جبيل البالغين بـ42 ألف خلال عطلة الأسبوع، وينخفض السعر إلى30 ألف في الأيام الأخرى. أما الأولاد فيُستقبلون يومياً بمبلغ 15 ألف للشخص الواحد.
بينما في الـOcean Blue، ينخفض السعر إلى الـ25 ألف ليرة للبالغين يومي السبت والأحد و15 ألف في باقي الأيام، أما الأولاد فيستقبلون بسعر الـ15 ألف في الـWeekend و8 آلاف في باقي الايام.
ترتفع الأسعار قليلاً في الـ Cyan حيث تصل إلى الـ30 ألف منتصف الاسبوع، و35 ألف ليومي السبت والأحد، والتسعيرة للأولاد 15 ألف ليرة طيلة أيام الأسبوع.
أمّا في بيروت فترتفع التسعيرة فمثلاً يدخل البالغين إلى السان جورج في عين المريسة بمبلغ 30 ألف ليرة من الإثنين إلى الجمعة، و40 ألف ليرة في يومي السبت والأحد، أما الولد فيدخل بمبلغ 20 ألف ليرة في اليوم العادي، و30 ألف ليرة نهار السبت والأحد.

الطبقية لم تستثنِ الشواطئ اللبنانية

وفي فندق الـRiviera الواقع في كورنيش المنارة، يبلغ سعر الدخول للشخص البالغ 36 ألف ليرة من الإثنين حتى الخميس، ويرتفع إلى الـ48 ألف من الجمعة حتى الأحد. وتسعيرة الاطفال 20 ألف ليرة في الأيام العادية والـ25 ألف ليرة من الجمعة حتى الأحد.
Sporting يدخل إليه الكبار ب 40 ألف ليرة خلال ال Weekend و30 ألف للأولاد وتنخفض الأسعار خلال سائر أيام الأسبوع إلى 35 ألف للكبار و25 للصغار.
Jana sur mer و ال OCEANA يتشاركان نفس التكلفة التي تصل إلى 35 الف خلال ايام الاسبوع وترتفع الى 40 الف في يومي السبت والاحد ويمنع دخول الصغار.

أسعار المسابح تتفاوت بحسب حجم وتنوّع الخدمات وجودتها

كما تحدثنا مع مدير التسويق والمبيعات في منتجع ال Waves الضخم الواقع في منطقة الدكوانة، جورج نصر الله الذي تفرّد بوصوله إلى سعر ال 50 ألف ليرة في عطلة نهاية الأسبوع. فبالنسبة للتسعيرة المسبح قال انها “ارتفعت عن الموسم السابق فقط يومي السبت والأحد من 45 ألف إلى 50 ألف وسائر أيام الأسبوع يدخل البالغ بمبلع 45 ألف والأطفال ب 35 ألف”.

مسابح للنساء

ويقول نصرالله عن سبب ارتفاع الأسعار بالمقارنة مع غيره من المسابح إن “منتجع ال waves ضخم ويقدم خدمات كثيرة للزبائن

كلفتها عالية وأسعار المسابح تتفاوت بحسب حجم وتنوّع الخدمات وجودتها“. ووصف موسم الصيف والسياحة بأنه “حدث ولا حرج” وانه الى الآن “لا تزال معالم هذا الموسم غير واضحة بسب تردّي الأوضاع فالموسم يقوم باللبنانيين ولكن ليس بالكامل فقدوم العرب والأجاني والمغتربين يؤثرون بشكل كبير وكذلك غيابهم الآن”.

آخر تحديث: 11 يونيو، 2015 4:42 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>