نصرالله: في جرود عرسال حصل تقدم في الايام الماضية ولحقت هزيمة بجبهة النصرة وسنواصل المعركة

السيد حسن نصر الله

اريد التكلم عن القلمون وجرود عرسال، طبعا في الايام القليلة الماضية حصلت انجازات كبيرة في القلمون وبصراحة اليوم استطيع ان اقول ان القمم العالية والجبال الشامخة اصبحت كلها تحت سيطرة الجيش العربي السوري ومجاهدي المقاومة واصبحت لديهم السيطرة المطلوبة والكافية على مختلف بقية الجرود .
في جرود عرسال حصل تقدم في الايام الماضية ولحقت هزيمة حقيقية ونكراء بجبهة النصرة، هناك بعض الناس في لبنان يعملون على مساعدة جبهة النصرة معنويا ونفسيا واعلاميا لكن هذا المسار مستمر لكن التطور المهم هو بدء المعركة والمواجهة مع داعش ولا بأس انهم هم الذين بادرونا بالقتال .
على المستوى النفسي والمعنوي والديني ان تبدأنا جماعة بقتال افضل لنا من ان نبدأها نحن بقتال، هم بالامس هاجموا بمئات المقاتلين وعدد كبير من الاليات العسكرية عدة مواقع لاخواننا في جرود رأس بعلبك عند الحدود اللبنانية السورية يعني انهم لم يهاجموا من جهة عرسال والقلمون في الجبهة المفتوحة ممكن انهم افترضوا ان هذه الجبهة هادئة وان بامكانهم ان يستفيدوا من عنصر المفاجئة ويعملوا على احتلال مواقعنا والسيطرة على مواقع حساسة جدا ومؤثرة بالنسبة للحدود اللبنانية-السورية وخصوصا بالنسبة لبلدتي القاع ورأس بعلبك وايضا التوسع في المنطقة ووصل بعض المناطق ببعضها البعض، الهجوم في الامس كان له استهدافات عديدة سواء على المستوى النفسي المعنوي الاعلامي او على المستوى العسكري والميداني.
الاخوة المقاومون تصدوا بكل شجاعة اوقعوا عشرات المسلحين من داعش قتلى وجرحى ودمروا عددا من آلياتهم وعادوا خائبين مهزومين مخلفين عددا من قتلاهم في ارض المعركة بطبيعة الحال المقاومة وهي تقاتل في اشرس المعارك قدمت عددا من مجاهديها شهداء اعزاء في هذه المعركة الذين نسأل الله ان يتقلهم وان يلهم عائلاتهم الصبر والسلوان وان يجعلهم لعائلاتهم ولنا جميعا شرفا وعزة وكرامة وزخرا في الدينا وفي الآخرة. ما اريد ان اقوله هي هذه الجملة وهي ان المعركة مع داعش في القلمون قد بدات وفي السلسلة الشرقية والحدود اللبنانية السورية هم بدأونا بلقتال لا مشكلة عندنا
لكن نحن سنواصل هذه المعركة ونحن مصممون على انهاء هذا الوجود الارهابي التكفيري الخبيث عند حدودنا مهما غلت التضحيات وهذا بالنسبة لنا امر محسوم ،حدة المعارك حجم التضحيات والتوهين الاعلامي والتواطئ الاعلامي الضغط الذي يحصل هنا وهناك.
وما تسمعونه من هنا وهناك ليس جديدا ما اقوله لكم وانما بالتاكيد في كل يوم ومع كل شهيد يرتفع الى ملكوت الله سبحان الله، نحن نؤكد على عزمنا وتصميمنا وارادتنا الحازمة والقاطعة في اننا لن نقبل بعد اليوم في بقاء اي ارهابي او تكفيري في حدودنا وفي جرودنا وعلى مقربة من قرانا.

السيد حسن نصر الله
وانا اؤكد لكم ان الهزيمة ستلحق بهؤلاء المسالة هي مسالة وقت ونحن كما قلت في اكثر من مناسبة لسنا مستعجلين ونحن نعمل بالهدوء المطلوب لنحقق هذا الهدف وهذه الغاية .
وعندما يمتلك احدنا او بعضنا الارادة والعزم والحزم ويملك القدرة والتوكل والقدرة ولديه مثل هؤلاء المجاهدين الابطال بالتاكيد لا يجوز ان تتطلع عيناه الا الى لنصر الاتي.

(جنوبية)

السابق
وول ستريت: واشنطن ترضي إيـران وتقلّص تمويل المجتمع المدني في لبنان
التالي
ايران تقدم تعازيها الى عائلات ضحايا التسمم السعوديين