ايران تقدم تعازيها الى عائلات ضحايا التسمم السعوديين

قدمت طهران اليوم تعازيها الى عائلات السعوديين الاربعة الذين توفوا نتيجة تسمم خلال زيارة دينية لايران.

واعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية مرضية افخم عن اسفها خلال مؤتمرها الصحافي اليومي، وقالت: “نأسف لما حصل ونقدم تعازينا الحارة الى العائلات التي فقدت اقرباء لها”.

واضافت ان “ضيافة الايرانيين معروفة ونأمل ان تحل هذه القضية”.

وتوفي فتى وثلاثة اطفال واصيب 30 آخرون بعد تنشقهم غازا ساما خلال زيارة دينية لمدينة مشهد، وفق ما نقلت وسائل الاعلام الايرانية.

ونقل 36 شخصا الى المستشفى صباح أمس وفق ما نقلت الوكالة الايرانية الرسمية (“ارنا”) عن عبد الله بهرامي رئيس “مستشفى الامام رضا” في مشهد.

واعلن مساعد وزير الداخلية الايراني للشؤون الامنية حسين ذو الفقاري ان “حادث التسمم لم يكن متعمدا. وقال في مؤتمر صحافي، بحسب ارنا، ان التسمم ناتج من تسرب مبيد للحشرات محظور “عن طرق المسار الهوائي للمكف ال الطوابق السفل ما اد ال نوع من التسمم”.

وحققت الشرطة مع مدير الفندق واربعة موظفين. واضاف ذو الفقاري ان التحقيق اظهر ان “حادث تسمم الزوار السعوديين لم يكن متعمدا وانما وقع نتيجة إهمال وجهل في استخدام هذه المبدات غر المرخصة”. واشار الى ان “مدير الفندق تحمل مسؤولة هذا الاهمال”.

وتسمم الزوار بعد تنشقهم مبيدا للحشرات محظورا في الفندق، بحسب ما نقلت الوكالة الطالبية (“ايسنا”) عن مسؤول في السلطات الصحية الايرانية. الا ان المدعي العام في المدينة لم يؤكد سبب الحادث.

السابق
نصرالله: في جرود عرسال حصل تقدم في الايام الماضية ولحقت هزيمة بجبهة النصرة وسنواصل المعركة
التالي
رئيس المجمع الثقافي الجعفري التقى فاعليات دينية وسياسية: الحوار والتعايش أساس